بالفيديو.. الخثلان : يمكن الصيام في السبت نافلةً

علي القحطاني (صدى):
أوضح الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الدكتور سعد الخثلان، عدم وجود مانع شرعي من إفراد يوم السبت بصيام النافلة، وأن الحديث الوارد في النهي عن ذلك ضعيف في سنده ومتنه.

واستعرض الخثلان في مقطع فيديو عدة أدلة وحجج توضح أنه لا بأس في إفراد يوم السبت بالصيام عموماً، سواء كان ذلك في يوم عاشوراء أو غيره.

وأشار إلى أن موافقة عاشوراء ليوم السبت هذا العام، فإن السنة أن يصام معه يوم آخر قبله أو بعده، أي يصام الجمعة والسبت، أو السبت والأحد.

Time واتساب

أحدث التعليقات

امروء القيس
كنت اشتغل فشركة اكسيوم للاتصالات اول ثلاثه شهور بدون راتب هذه التجربه دخلت فالشهر الرابع وراتبي ما نزل ، سويت مشكله مع مدير الفرع والسوبرفايزر ، المشكله انظمة مكتب العمل الكاشير سعودي ومدير المعرض سعودي ، واكسيوم معينيين مدير المكتب حضرمي والكاشير يماني ، المهم رحت اشتكيت فمكتب العمل والعمال واخذت الطلب بنفي ووصلته لادارة الشركه قلبت عاليها واطيها لما جبت لهم الطلب ، المصيبه العظمى النوظف فلاتش ار هندي ما يتكلم عربي ساحب علي ولا يكلمني حتى اعطيته الطلب صار يتكلم عربي احسن مني والمصيبه الاعظم مدير الاتش ار الهندي جاني خبر انه كان محاسب فسوبرماركيت ، والله اني خليته يعض الارض ويترجاني اني الغي الشكوه ما تنازلت حتى اخذت كل رواتبي واتعهد على نفسه معاي بلالتزام. الشركه الي انا فيها الحين يجوني شباب متعلمين بكلريوس ومهندسين سعوديين ولا يوظفوهم ، والي من طرف احد الاداريين يتوظف،وين مكتب العمل نايمين عن هذه الشركات !