سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوءَ على 4 مباريات بالدور نصف النهائي بدوري أبطال آسيا، قبل المواجهة المرتقبة بين الهلال وضيفه بيروزي الإيراني في قبل النهائي غداً الثلاثاء.

وأفرد الاتحاد الآسيوي تقريراً مطولاً تحت عنوان «أربع مباريات لا تُنسى في قبل نهائي دوري أبطال آسيا»، وكان من بينها مباراة الهلال مع الأهلي الإماراتي موسم 2015، ومباراة الاتحاد أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي موسم 2004.

وقال الاتحاد الآسيوي: «إن جماهير الهلال تنظر بعيداً الآن، بعد أن كان عام 2015 في الدور قبل النهائي أمام الأهلي الإماراتي من شأنه أن يُطارد عملاق الرياض لسنوات قادمة».

وأضاف: «بعد التعادل الإيجابي 1-1 على استاد الملك فهد الدولي، كان لدى الهلال الثقة في حسم النتيجة والتأهل في دبي، ومن خلال هدفين عبر الثنائي رودريغو ليما وإيفرتون ريبيرو، استبعد من خلالهما اللاعبان أفكار فريق الهلال بالحصول على تأهل سهل، ولكن مُعادلة النتيجة للهلال عن طريق إيلتون وكارلوس إدواردو، ساهم في منح السعوديين فرصة التأهل من خلال أفضلية الأهداف خارج الديار».

وواصل: «مع مرور الوقت، ووصول المباراة إلى الوقت المحتسب بدل الضائع، حاول الأهلي الإماراتي التسجيل من خلال كرة حظ أخيرة، وحصلوا على ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء، حيث ارتدت الكرة داخل المنطقة إلى اللاعب كوون كيونغ-وون الذي أطلق كرة قوية داخل شباك الهلال، ليحصل الأهلي الإماراتي على أول رحلة له على الإطلاق إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وكسر قلوب الهلاليين».