وصل، صباح اليوم الإثنين، جثمان الشهيد الرقيب عبيدالله علي بن مقبول العلياني؛ على متن طائرة تابعة لوزارة الدفاع، يقودها الرائد طيّار صالح سعد العلياني – ابن عم الشهيد -؛ فيما هبطت الطائرة بساحة الاحتفالات بمدينة البشائر، شمالي منطقة عسير؛ حيث كان في استقباله عددٌ من المسؤولين والأهالي.
حضر عددٌ من زملاء الشهيد يتقدّمهم المقدم صالح المطرودي؛ الذي نقل تعازي القيادة لذوي الشهيد، وألقى كلمة قدّم فيها تعازيه هو وزملاؤه على الحد الجنوبي من الوطن في وفاة زميلهم الرقيب عبيدالله العلياني.
وقال والد الشهيد في تصريحات صحفية: إنه تلقّى نبأ استشهاد ابنه على الحد الجنوبي من الوطن، صباح أمس الأحد، مُفيداً أن الشهيد متزوج؛ ولديه اثنان من الأبناء، وكان يُمنّي نفسه بالشهادة دفاعاً عن تراب الوطن الطاهر.
من جهته، قال مقبول علي؛ شقيق الشهيد: ” كان لشقيقي عبيدالله اتصالٌ هاتفي معنا، أمس الأول، حدّثنا فيه حديث مودّع وأوصانا بالدعاء له ” .
واختتم: ” عزاؤنا في عبيدالله؛ أنه استُشهد في ميادين الشرف والبطولة، وندعو الله أن يرحمه، وأن ينصر ويُثبّت أقدام زملائه المرابطين على الحد الجنوبي ” .
من جهته، قال قائد الطائرة التي جلبت جثمان الشهيد، الرائد طيّار صالح بن سعد العلياني: ” نُعزي أنفسنا في ابن عمي الشهيد عبيدالله؛ وهذه كرامة للشهيد؛ حيث استُشهد مدافعاً عن دينه ووطنه، ويتمنى كل جندي منا أن يكون مكانه ” .
بدوره، قال شيخ قبيلة عليان آل يزيد؛ حنش بن منصور العلياني: ” استشهاد الرقيب عبيدالله العلياني؛ وهو يذود عن حدود الوطن فخرٌ لنا واعتزازٌ ومجدٌ سيُخلّد في صفحات البطولة لجنودنا البواسل ” ، مضيفاً: ” ستجود قبيلة عليان بالنفس والمال في سبيل الدفاع عن العقيدة والوطن ” .
واستُشهد الرقيب عبيدالله علي مقبول العلياني؛ صباح أمس الأحد، في منطقة جازان إثر انفجار لغم؛ حيث ينتسب الشهيد إلى القوات البرية الملكية السعودية، وهو من أبناء قرية آل بقيلة بمدينة البشائر – شمالي منطقة عسير، وتؤدي الجموع الصلاة على الشهيد عبيدالله؛ عقب صلاة ظهر اليوم، بجامع آل قادم بعليان، وسيُدفن بمقابر آل بقيلة بالبشائر.