أكد الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتريلا أن بلاده تنسق مع مصر فيما يخص ملفات عدة منها الموقف في ليبيا وسبل عودة الاستقرار لهذا البلد لضمان أمن منطقة المتوسط.

وأعرب ماتريلا خلال تسلمه أوراق اعتماد هشام بدر السفير المصري الجديد في إيطاليا عن الأهمية التي توليها بلاده لدعم العلاقات الثنائية مع مصر، مؤكدا أن الفرصة سانحة لتوسيع وترسيخ هذه الشراكة الهامة .

وأكد الرئيس الإيطالي حرص بلاده على التنسيق والتشاور مع مصر في كافة القضايا التي تهم الجانبين وتمثل لهما تحدياً مشتركاً، في مقدمتها مكافحة الإرهاب والوضع في البحر المتوسط ، وقضايا الهجرة غير الشرعية والموضوعات الإقليمية الأخرى منها الموقف في ليبيا ، وسبل عودة الاستقرار لهذا البلد لضمان أمن منطقة المتوسط.

ونقل السفير المصري تحيات الرئيس السيسي واهتمامه بدعم العلاقات التي تربط الشعبين والبلدين خاصة على ضوء التاريخ الحافل لهذه العلاقات عبر آلاف السنين وأكثر من مائة عام على إقامة علاقات دبلوماسية بينهما.

ونقل بدر رسالة تقدير من السيسي للرئيس الإيطالي أكد فيها أن الذاكرة المصرية لن تنسى الموقف الإيطالي الداعم لشعب مصر في مرحلة شديدة الحرج في تاريخه الحديث، وحرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، لاسيما مع وجود العديد من الموضوعات التي تمثل أهمية بالغة للطرفين، فضلاً عن تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية.

وفيما يخص قضية مقتل الطالب الإيطالي، أكد بدر على التزام القيادة السياسية المصرية باستمرار التعاون الوثيق بين جهات التحقيق في البلدين مع التزام القاهرة الكامل بالعمل على استجلاء حقيقة هذه الواقعة وتقديم مرتكبيها للعدالة.