جرافات الاحتلال تتوغل جنوب غزة واعتقالات في الخليل

القدس المحتلة (صدى):
توغلت جرافات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شرق بلدة خزاعة بخان يونس، جنوب غزة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال، فلسطينيين اثنين من بلدتي بيت عوا وبيت أمر، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات محافظة الخليل.

وقالت مصادر إن أربع جرافات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، توغلت شرق بلدة خزاعة شرقي محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.وشرعت الجرافات بعمليات تجريف في المكان، بحماية من آليات الاحتلال العسكرية.

من جانب آخر، أفادت مصادر أمنية ومحلية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، ومنطقة الظهر جنوب بيت أمر، واعتقلت فلسطينيين اثنين بعد تفتيش منزليهما.ونصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدات وقرى ومخيمات محافظة الخليل والمؤدية إلى مدينة الخليل، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم.

وفي سياق متصل، أدت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الأحد، طقوساً تلمودية في ساحة الغزالي، أمام المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط، بحراسة معززة.

يشار أن “ ساحة الغزالي ” كانت مسرحاً لاعتصامات حاشدة ومكاناً لصلاة المصلين خلال احتجاجات المواطنين على وضع كاميرات وجسور حديدية أمام المسجد الأقصى منتصف يوليو الماضي.

Time واتساب