انتقد كارلوس تيفيز مستوى لاعبي كرة القدم الصينيين قائلا إن الكرة الصينية لن تتمكن من الوصول لمستوى القوى الكبيرة ” حتى بعد 50 عاما “.

وتعد نتائج تيفيز مخيبة للآمال فهو اللاعب الأعلى أجرا في العالم حسبما ذكرت تقارير إعلامية عند انضمامه إلى شينهوا حيث أشارت إلى أنه يحصل على 750 ألف دولار في الأسبوع. لكن مهاجم يوفنتوس ومانشستر يونايتد السابق والبالغ عمره 33 عاما والذي كلف النادي الصيني 87 مليون دولار لم يشارك سوى في 13 مباراة وأحرز ثلاثة أهداف فقط.

وقال تيفيز ” في أمريكا الجنوبية وأوروبا يتعلم اللاعبون كرة القدم وهم صغار السن لكن هنا لا . ” لذا فمن الناحية الفنية فهم ليسوا في حالة جيدة ” ،

وتابع ” كرة القدم الصينية مختلفة تماما. الجماهير تتعامل مع اللعبة بشكل مختلف أيضا. ولا أعتقد أنهم سيصلون إلى المستويات الكبيرة حتى بعد 50 عاما “.

يذكر أن تيفيز أبتلي بالإصابات هذا الموسم وارتبط اسمه بشكل متكرر بالعودة إلى الأرجنتين، ورحل جوس بويت القادم من أوروجواي عن تدريب شينهوا الذي يحتل المركز 12 فيما انتقد وو جينجوي المدرب الحالي الحالة البدنية السيئة لتيفيز.

ودخل شينهوا الموسم بآمال كبيرة بعد احتلاله المركز الثالث في الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الاسباني جريجوريو مانزانو لكن الفريق لم يستمر في تحقيق النتائج الجيدة هذا العام.