البحرين: الدول الأربع باقية على موقفها في مقاطعة دولة قطر

المنامة (صدى):
قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إن الدول الأربع ، مصر والسعودية والإمارات والبحرين ، باقية على موقفها في مقاطعة دولة قطر.

وأضاف وزير الخارجية البحريني - في مقابلة خاصة مع قناة (سكاي نيوز) الإخبارية من نيويورك - " إن خطاب أمير قطر تميم بن حمد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة لم يأت بجديد ، وهذا لن يساعد على حل الأزمة ، كما أنه لم يتحقق أي تقدم في الأزمة ، ولم نصل الى أرضية مشتركة للحل مع قطر ؛ بسبب أن هناك عنادا وتصلبا وإنكارا للواقع من جانب الدوحة " .

وتابع آل خليفة " اذا كان هناك حوار مع الدوحة فلابد أن يكون له أسس صحيحة حتى يكون هناك حل جذري للأزمة ، ودولة قطر لا زالت تكرر إدعاءات غير صحيحة مثل فرض الحصار والتآمر عليها " .

ووصف وزير الخارجية البحريني الموقف الأمريكي من هذه الأزمة بأنه " واضح ومساعد ، لأنهم يرغبون بالوصول إلى حل لضمان استقرار منطقة الخليج والمنطقة العربية بشكل عام ، ونقدر لهم هذا السعي ، فنواياهم سليمة ورغبتهم حقيقية لإنهاء الأزمة " .

وعلى جانب آخر ، أكد آل خليفة أن حديث الرئيس الإيراني حسن روحاني عن البحرين غير مقبول وسيتم الرد عليه ، مشيرا إلى أن أموال الشعب الإيراني يتم إرسالها إلى المنظمات الإرهابية وعملائهم في المنطقة ، ويجب على إيران وقف فكرة تصدير الثورة ، وأن تمد يدها إلى جيرانها وألا تعبث بالشئون الداخلية للدول الأخرى.

وأضاف أن الجانب الأمريكي يعلم أن إيران غير ملتزمة بالإتفاق النووي ، كما أنهم يعلمون أيضا أن هذا الإتفاق به ثغرات.

 

Time واتساب