ترأس محافظ محافظة المخواة بتهامة الباحة، الدكتور محمد بن جمعان دادا، اجتماع اللجنة المكلفة بالتحضير لفعاليات اليوم الوطني 87 وذلك بقاعة الاجتماعات بالمحافظة.

أفتتح الاجتماع سعادة المحافظ بنقل توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة والتي تؤكد على ضرورة اظهار الاحتفاء بالمناسبة عبر تنظيم الفعاليات والبرامج التي تليق بهذه المناسبة وترقى لأهميتها كحدث وطني بارز.

كما أكد على أهمية توحيد كافة الجهود من قبل الجهات المشاركة للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية وإبرازها بما يعكس مكانة الوطن في نفوس أبنائه.

وشهد الاجتماع الذي حضره رؤساء المراكز ومديري الإدارات والجهات الحكومية والأمنية والاجتماعية بالمحافظة إستعراض خطط الادارات المعنية والتي تركز على اقامة العديد من الفعاليات الوطنية في الكليات والمدارس، كما تتطرق الى الحديث عن أهمية اليوم الوطني كإشراقة تاريخية ملهمة تجسد معاني الوحدة والالفة والتلاحم بين القيادة والشعب. الاجتماع أشار إلى اهمية تخصيص خطب يوم الجمعة القادم عن اليوم الوطني وما تنعم به بلادنا من نعمة الأمن والأمان.

بالإضافة الى بحث اقامة برامج تعنى بالحوار وتفتح افاقه بين الشباب والمسؤولين وطرح البرامج الوطنية المتميزة التي تشارك فيها كافة الجهات الحكومية والأمنية، واقترح الاجتماع اظهار المناسبة بشكل يظهر معاني الاحتفاء بتزيين الشوراع والميادين بالاعلام، وصور ولاة الأمر، واتاحة الفرصة لمشاركة كافة شرائح المجتمع للإحتفال بهذه المناسبة الوطنية الخالدة، والعمل على تكريم ابناء شهداء الواجب الذين قدموا ارواحهم للذود عن الوطن والمرابطين وفق المتاح، مع ضرورة إظهار الاعتزاز بدور رجال الأمن الكبير في الذود عن حياض الوطن الحبيب وتضحياتهم الكبيرة في سبيله.

واختتم الإجتماع بالتأكيد على اهمية إظهار ما تشهده المحافظة من نمو في شتى المجالات.