نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
" الغذاء والدواء " تستقبل 515 إنذاراً للسلامة في مجالي الأجهزة والمنتجات الطبية

نايف السالم (صدى):
في إطار دور الهيئة العامة للغذاء والدواء في تتبع ودراسة البلاغات المتعلقة بالأجهزة والمنتجات الطبية، استقبل المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية في الهيئة 515 إنذاراً للسلامة في مجالي الأجهزة والمنتجات الطبية خلال شهري يوليو وأغسطس 2017م.

ومن بين تلك الإنذارات، 34 إنذاراً للسلامة المحلية تم استقبالها من داخل المملكة عبر موقع المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية من خلال المؤسسات والشركات الطبية، و481 إنذاراً للسلامة الدولية جرى حصرها من مواقع الهيئات الرقابية العالمية المماثلة.

واتخذت الهيئة إجراءات السحب والإزالة في 246 بلاغاً، وإجراءات تصحيحية في 242 بلاغاً، وإجراءات أخرى في 17 بلاغاً شملت تعديل إرشادات الاستخدام أو تدريب المستخدمين، أو معايرة الجهاز الطبي، و10 بلاغات قيد التقييم.

وتبيّن أن درجة خطورة إشعارات إنذارات السلامة، كانت متوسطة الخطورة في 162 إنذاراً، وعالية الخطورة في 303 إنذارات، وبخطورة قصوى في 50 إنذاراً.

وتلقت الهيئة خلال تلك الفترة 13 بلاغاً عن حوادث، 6 منها من مقدمي الرعاية الصحية، و4 من شكاوى المواطنين والمقيمين، و3 من الشركات والمؤسسات العاملة بمجالي الأجهزة والمنتجات الطبية.

وللإبلاغ عن الحوادث والمشاكل المتعلقة بالأجهزة والمنتجات الطبية يمكن زيارة الموقع الالكتروني للمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية

http://ncmdr.sfda.gov.sa

جاء ذلك خلال تغريدة على الصفحة الرسمية للهيئة على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " ، اليوم الأربعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً