التقى عدد من الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ, للقرآن الكريم والسنة النبوية لدول آسيان والباسيفيك ودول آسيا الوسطى والشرقية أمس، بمشعر منى، خلال استضافتهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة هذا العام .
وناقش المجتمعون في لقاء من اللقاءات الثقافية المصاحبة لفعاليات البرنامج, عدداً من المسائل المتصلة بتعلم القرآن الكريم وتعليمه، والمشاركة في المسابقات القرآنية، وتحكيم مختلف المسابقات على الصعيدين المحلي والدولي.
وفي تصريحات لهم عقب اللقاء، نوه الفائزون بما تقدمة المملكة العربية السعودية من خدمات جليلة للقرآن الكريم، وعلومه، وطباعته، وترجمة معانيه، مشيرين إلى أن مسابقة الأمير سلطان بن عبد العزيز هي جزء من المسابقات الكبيرة التي تعنى بترسيخ المنافسة الشريفة في ميدان حفظ القران الكريم لدى الناشئة والشباب في دول آسيا والباسيفيك، معربين ــ في ذات الوقت ــ عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي عقد في الأماكن المقدسة والأزمنة المباركة.
حضر اللقاء, مستشار اللجنة التنفيذية بالبرنامج الدكتور راشد بن عثمان الزهراني، وعدد من أعضاء اللجنة الثقافية والإعلامية للبرنامج.
يذكر أن المسابقة تنظمها مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية، والملحقية الدينية بالسفارة السعودية في جاكرتا سنويا.