مورينيو ينتقد أندية البريمييرليج

نواف السالم (صدى):
رغم اعتماد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على الخطط الدفاعية، إلا أن غزارة أهداف مانشستر يونايتد، أصبحت مصدر سعادة لمدرب الشياطين الحمر، البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويتساوى يونايتد في الصدارة مع مانشستر سيتي برصيد 13 نقطة لكل منهما من خمس مباريات، وذلك بعدما سحق إيفرتون برباعية دون رد أمس الأحد كما تغلب على وست هام يونايتد وسوانزي سيتي بالنتيجة ذاتها.

وعبر مورينيو، الذي تعادل فريقه 15 مرة الموسم الماضي لينهيه في المركز السادس، عن سعادته بالفارق الواضح في أسلوب لعب فريقه وقدرته على تحقيق انتصارات لافتة هذا الموسم.

وقال على موقع النادي على الإنترنت: “ أعتقد أن أندية الدوري الممتاز باتت تنتهج أكثر الأساليب الدفاعية حيث تلعب العديد من الفرق بخمسة في خط الظهر بالإضافة إلى اثنين أو ثلاثة في وسط الملعب ” .

وأضاف: “ يتقابل فريقان يلعبان بنفس الطريقة وتنتهي النتيجة بالتعادل السلبي او بفوز صعب 1-صفر ” .

وسجل يونايتد ثلاثة من الأهداف الأربعة بعد الدقيقة 80 أمام إيفرتون بعدما اندفع المنافس هجوميا في المراحل الأخيرة بغية تسجيل أهداف.

وأوضح مورينيو: “ عندما تجد المزيد من المساحات في الملعب فإنك تحاول هز الشباك في الدقائق الأخيرة وكان إيفرتون قد تأخر 2-صفر ولذلك اندفع للهجوم ومنحنا المزيد من المساحات، لعبنا بشكل أفضل وسجلنا المزيد من الأهداف ” .

وأشار مورينيو إلى أنه يتعين على فريقه الآن التركيز على كأس رابطة الأندية الإنجليزية حيث يواجه حامل اللقب منافسه بيرتون ألبيون في الدور الثالث يوم الأربعاء.

وأوضح المدرب البرتغالي: “ كل مباراة صعبة والمواجهة المقبلة ستكون أمام بيرتون المنتشي بتحقيق نتيجة كبيرة أمام منافس جيد مثل فولهام ستكون مواجهة صعبة أخرى ” .

Time واتساب

أحدث التعليقات

واضح*** وصريح***
لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّي إنّ عبدك الفقير إلى عطفك ورحمتك قد مسّه الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام. اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه. أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت. أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين. اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار.. اللهم آمين يارب العالمين..