أكد الطيّار سليمان الصالح أن الشائعات والمفاهيم التي يتناقلها الناس حول خطورتة المطبات الهوائية التي تتعرّض لها الطائرة في أثناء تحليقها في الأجواء، هي معلومات مغلوطة وغير صحيحة، داعياً المسافرين، إلى عدم الخوف أبداً منها .
وأوضح ” الصالح ” ؛ لبرنامج ” تفاعلكم ” ، أمس الأحد ، أن الطائرة مصمّمة ومختبرة لاحتمال وتحمُّل أكثر من 150‎‎ % من أقوى قوة يمكن أن تتعرّض لها الطائرة في أثناء الطيران، مضيفاً: ” نشرت فيديو على حسابي بـ (تويتر) يعرض اختبارات تحمُّل أجنحة الطائرة؛ لدرجة أن الأجنحة تكون بشكل رفرفة “.
ويسعى ” الصالح ” ؛ من خلال حسابه بـ ” تويتر ” @sulaiman320 ووسم#معلومة_طيران، إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة حول عالم الطيران، وتقليل مخاوف الناس بطريقة بسيطة لا تخلو أحيانا من الفكاهة، كما يقدّم برنامج ” معلومة طيران ” على ” يوتيوب ” بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني السعودي.
‏وكان قد نفى في أحد التساؤلات من متابعيه حول فيديو يُدَّعى أنه من داخل طائرة قام أحد ركابها بفتح باب الطوارئ في أثناء تحليقها، موكداً أنه ” لا أحد من الركاب يستطيع فتح باب الطائرة في أثناء طيرانها ” ، مشيراً إلى‏ أن الفيديو من داخل رحلة طيران ” دالو ” الصومالية رقم ١٥٩ بعد تفجير إرهابي لكمبيوتر محمول مع أحد الركاب!