تواصل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أعمالها الميدانية والتوعوية والتوجيهية في الأماكن التي تحظى بكثافة من الحجاج بعد موسم الحج بمكة المكرمة خلال الفترة الثانية من العمل والتي بدأت من ثالث أيام التشريق حتى نهاية شهر ذي الحجة عبر مراكزها التوجيهية الموزعة في مكة المكرمة وعددها(٦) مراكز توجيهية في جبل ثور ومكتبة مكة المكرمة ومقبرة المعلاة وجبل النور وجبل عرفة والجعرانة.

وقد كلفت الرئاسة عدداً كاف من الأعضاء الميدانيين من حملة الشهادات العليا والخبرات العالية والقدرات المميزة لتوجيه الحجاج، يرافقهم عدد من المترجمين للمساهمة في التواصل مع الحجاج بشكل دقيق، مزودين بالمواد التوعوية الموجهة للحجاج والتي توضح لهم الأعمال المشروعة التي يحتاجونها بلغات عدة زادت على ١٥ لغة، وتنبه على بعض الأخطاء التي قد تقع من بعض الحجاج.

وتعمل هذه المراكز التوجيهية وفق خطة توعوية محددة، تزود خلالها بالدعم البشري والتوعوي الذي يضمن بتوفيق الله الوفاء بالاحتياجات المعرفية للحجاج والزوار لهذه الأماكن.

والجدير بالذكر أن هذه الجهود تحظى بمتابعة مستمرة من معالي الرئيس العام الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند ودعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – أيدهم الله-