بلغت قيمة الغرامات التي وقعها مجلس المنافسة على الشركات العاملة في قطاع المشروبات الغازية 90 مليون ريال، تقسمت على 5 شركات، بإعلان المجلس 10 أحكام مخالفة لنظام المنافسة لشركات المشروبات الغازية،احدى الشركات رصد المجلس عليها 3 مخالفات وغرمها 25 مليون ريال.

كما فرض مجلس المنافسة غرامات على 20 شركة، بلغ إجماليها 92 مليون ريال خلال 3 سنوات فقط.

وطالت الغرامات الشركات العاملة في 6 قطاعات هي: ” المشروبات الغازية، والأرز، والغازات الطبية والصحية، والاتصالات، والسكر، والخرسانة ” مرتبة بحسب قيمة الغرامات الأعلى.

 

وأصدر المجلس 13 مخالفة لنظام المنافسة على شركات الأرز، بغرامات وصلت قيمتها إلى 51 مليون ريال، تقسمت على 7 شركات، حصلت 6 منها على حكمي مخالفة بغرامات 8 ملايين ريال، فيما حصلت شركة واحدة على حكم مخالفة واحد بـ 3 ملايين ريال.

ووصلت الغرامات على الشركات العاملة في قطاع الغازات الطبية والصحية 22.6 مليون ريال، تقسمت على 7 شركات، بإعلان مجلس المنافسة 13 حكما مخالفا لنظام المنافسة على شركات الغازات الطبية.

كما فرض على شركة واحدة في قطاع الاتصالات غرامة بقيمة 10 ملايين ريال، وشركة في قطاع السكر غرامتين بقيمة 8 ملايين ريال، و4 شركات تعمل في الخرسانة غرامات وصل إجماليها 400 ألف ريال، بواقع 100 ألف ريال على كل شركة.