أعلن ” صفوت مسلم ” رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة نقلت 50 ألف حاج من الأراضى المقدسة على 223 طائرة منذ بدء جسرها الجوى لعودة الحجاج قبل 10 أيام وحتى اليوم الجمعة.

جاء ذلك في بيان إعلامى أصدرته مصر للطيران اليوم الجمعة وقال ” مسلم ” : إن الشركة تشهد حالياً مرحلة العد التنازلى لقرب ختام موسم الحج لهذا العام 1438هـ/2017م، وأنه بنهاية اليوم الجمعة 15 سبتمبر يكون مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية الأخرى قد استقبلت نحو 223 رحلة جوية قادمة من الأراضى المقدسة لعودة 50 ألف حاج.

وعن تشغيل رحلات مصر للطيران اليوم الجمعة يقول ” مسلم ” : من المقرر تسيير 22 رحلة جوية بواقع 10 رحلات قادمة من المدينة المنورة و12 رحلة جوية أخرى من مطار جدة وذلك لعودة 4660 حاجاً من حجاج قرعة وكذلك حجاج تضامن عدد من محافظات صعيد مصر بالإضافة إلى حجاج الترانزيت والرحلات الخاصة لعودة حجاج جمهورية مالي و وبعثات العمل والهيئات وشركات السياحة وحج الأفراد والأجانب.

أما عن رحلات الشركة غدا السبت 16 سبتمبر فسوف يستقبل مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية الأخرى اجمالى 20 رحلة جوية بواقع 9رحلات قادمة من مطار جدة.

و11رحلة جوية قادمة من المدينة المنورة وذلك لنقل نحو 4500 حاج من حجاج قرعة وتضامن هذا بالإضافة إلى حجاج الترانزيت والافراد والأجانب وشركات السياحة وبعثات العمل من الهيئات والمؤسسات فضلاً عن رحلتين خاصتين لعودة حجاج بماكو بجمهورية مالى.

وعن رحلات الأحد ١٧ سبتمبر فمن المقرر أن تقلع ١٧ رحلة جوية لنقل ٣٩٠٠ حاج من حجاج قرعة المنوفية والقاهرة وتضامن القاهرة واسيوط هذا بالإضافة إلى حجاج الترانزيت والافراد والأجانب وشركات السياحة وبعثات العمل من الهيئات والمؤسسات فضلاً عن رحلتين خاصتين لعودة حجاج بماكو.