تفتح هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بعد غدٍ الأحد باب استلام الطلبات المبدئية من المشتركين الراغبين في تركيب الخلايا الشمسية الكهروضوئية الصغيرة بمنازلهم.

وقال محافظ الهيئة الدكتور عبدالله الشهري إن المجال سيكون مفتوحاً أمام الشركات المحلية والعالمية لتركيب خلايا الطاقة الشمسية، مبيناً إنه يشترط تأهل الشركة قبل دخولها في المناقصة، وفقاً لصحيفة ” الاقتصادية “.

وأضاف أن مشروع الطاقة الشمسية سيتم البدء في تنفيذه اعتباراً من منتصف العام المقبل، لافتاً إلى أن التسجيل في المشروع اختياريا وليس إلزامياً، وهو يتيح للمشترك استهلاك الطاقة الكهروضوئية بمنزله وتصدير الفائض منها للشبكة، حيث سيتم تعويضه عن كمية الكهرباء المصدرة للشبكة.

من جهته قال رئيس قطاع خدمات التوزيع وقائد مبادرة التحول إلى الطاقة المتجددة بالشركة المهندس عبدالله البيشي إنه سيتم تطبيق المشروع وفق أعلى التصميمات التقنية الحديثة بالعالم لضمان تنفيذه بموثوقية عالية.

وأشار إلى أن الشركة ستعمل على تركيب عدادات رقمية لتوضيح الطاقة المنتجة، والطاقة المستهلكة، والطاقة الفائضة المضافة للشبكة العامة، لافتاً إلى أنه سيتم تحديث أنظمة الفوترة الحالية لتتناسب مع المشروع الجديد.