انتهت ” صحة جدة ” من ربط 92 مركزاً صحياً داخل المحافظة، وفي المحافظات الثلاث (رابغ، والليث، وأضم) بالمستشفيات؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزارة الصحة بشأن ربط المراكز الصحية بالمستشفيات، بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، وبما يحقق الأهداف المرجوّة من أعمال مراكز الرعاية الصحية الأولية، وتعزيز التدريب على منهجية طب الأسرة والمجتمع.

وتتولى المستشفيات الإشرافَ المباشر على عقود الصيانة والنظافة، والصيانة الطبية ومكافحة العدوى والتموين، في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية، المنضمة إليها فنياً وإدارياً ومالياً، وبما يُسهم في الاستفادة القصوى للمستفيدين من الخدمات الصحية، وكذلك المراجعين وتكثيف دعم هذه المراكز الصحية بجميع الاحتياجات والمستلزمات بشكل مباشر من المستشفى.

وأوضح الناطق باسم ” صحة جدة ” ، عبدالله الغامدي، أنه تم الانتهاء من ضم 47 مركزاً صحياً في جدة للمستشفيات التالية: (مستشفى الملك عبدالعزيز، والملك فهد، ومجمع الملك عبدالله الطبي، ومستشفى شرق جدة، ومستشفى الثغر)؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزارة الصحة في هذا الشأن.

وأشار ” الغامدي ” إلى أنه استكمالاً لقرارات ضم المراكز داخل جدة للمستشفيات بذات المحافظة؛ فإنه يجري العمل الآن على القطاعات الطرفية في المحافظات، التي تتبع صحة جدة وهي: (الليث، ورابغ، وأضم)، بواقع 45 مركزاً صحياً؛ لضمها بمستشفيات المحافظات الثلاث؛ وفق الجدول الزمني المُعَد لذلك.