أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن مركز الألغام الدولي التابع للقوات المسلحة الروسية، أرسل مجموعة من الخبراء إلى سوريا للعمل في مدينة دير الزور.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن أكثر من 40 خبيراً من الوحدة الرائدة في المركز الدولي لمكافحة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية وسبع وحدات من المعدات الخاصة ومجموعة من العلماء التكنولوجيين مع كلاب كشف الألغام، تم نقلهم على متن طائرات نقل عسكرية إلى مطار حميميم السوري.

وأضاف البيان “ أن رجال إزالة الألغام سيقومون بالمقام الأول بتطهير الطرق المؤدية إلى مرافق البنى التحتية الاجتماعية في المدينة والمستشفيات، والمدارس، والأبنية السكنية، ومرافق المياه والكهرباء والمعالم الثقافية التاريخية ”.مقتل 34 مدنياًوعلى صعيد آخر، قتل 34 مدنياً على الأقل في قصف جوي روسي استهدف عبارات كانت تقلهم نحو الضفة الشرقية لنهر الفرات قرب مدينة دير الزور في شرق سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

ووثق المرصد السوري مساء أمس الأحد مقتل 34 مدنياً، بينهم 9 أطفال، في غارات روسية متفرقة استهدفت عبارات كانت تقلهم من بلدة البوليل قرب مدينة دير الزور باتجاه الضفاف الشرقية لنهر الفرات.

وتقع كل من مدينة دير الزور وبلدة البوليل على الضفاف الغربية للنهر.وكان المرصد السوري أفاد عن مقتل 21 مدنياً في غارات روسية متفرقة استهدفتهم اثناء عبورهم من بلدة البوليل جنوب غرب مدينة دير الزور باتجاه الضفاف الشرقية للفرات.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن “ ارتفاع الحصيلة إلى 34 يعود الى وفاة مصابين متأثرين بجروحهم والعثور على جثث في النهر” ، مشيراً إلى وجود “ عشرات الجرحى ”.