ردت الفنانة اللبنانية أمل حجازي، عبر صفحتها على موقع ” فيس بوك ” ، على معارضي ومؤيدي قرارها بأرتداء الحجاب بطريقتها الخاصة.

وقالت في رسالتها: ” وصلني منكم رسائل كثيرة لم استطع ان اقرأها كلها ولكنني كل يوم اقرأ منها على قدر المستطاع ولفت انتباهي ان الناس انقسموا الى قسمين مع الحجاب وضد الححاب.

أولا أريد أن أوضح مسألة الحجاب ليست كل من غطّت رأسها محجبة وليست كل من كشفت عن رأسها غير محجبة لان الدين اولا وآخرا في القلب والدين هو اساسآ مبنيا على الاخلاق والتسامح وحب بعضنا لبعض ” .

وأضافت: ” هذا الدين للأسف أصبح قليلا في هذه الأيام للأسف فمعظم الناس ناقمين على بعضهم البعض وكثير من الناس أصبحوا يحاسبون ويقيمون أعمال بعضهم لدرجة أنهم أصبحوا يقرروا من سيدخل الجنة ومن سيدخل النار … واصبحت عيونهم لا ترى إلا الحقد ولسانهم لا ينطق إلا بالشتيمة والنميمة هل هذا هو الدين ؟؟ هل هذه اخلاق نبينا محمد (ص) وهل هذه تعاليم الدين الإسلامي دين الرحمة والحب والتسامح !! وهل هذه الصورة التي يجب ان نعطيها عن الإسلام؟ ” .

وأردفت: ” الحجاب شيء جميل جدا للمرأة بنظري في كل الأديان فالسيدة مريم عليها السلام والقديسات دائما نصورهم في زي الحجاب فانا برأي انه وقار وجمال للمرأة، واكرر قولي ان هذه مسألة شخصية لكل امرأة وفي النهاية الحجاب يجب ان يكون داخليا قبل ان يكون خارجيا مع حبي وتقديري ” .