رئيس البنك الإسلامي يدعو الإعلاميين لتوعية الحجاج بأهمية الإفادة من الهدي

حمود العنزي (صدى):
دعا رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر بن محمد حجار، جميع الإعلاميين للتعاون في توجيه وتوعية الحجاج بأهمية مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي ، الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية .

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الإثنين للإعلاميين ضيوف وزارة الثقافة والإعلام المتواجدين هذا العام في المملكة العربية السعودية لتغطية أعمال الحج 1438 هـ (2017).

وأوضح الدكتور حجار أن لجنة الإفادة حددت سعر الأضحية لموسم حج هذا العام بـ 450 ريالاً للرأس من الأغنام، أي ما يعادل نحو 120 دولاراً أمريكياً ، مؤكداً حرص المشروع لتخفيف الأعباء على حجاج بيت الله الحرام ، مبيناً أن المشروع يدير ثمانية مجازر نموذجية في المشاعر المقدسة بطاقة إنتاجية إجمالية بأكثر من مليون رأس من الأغنام والأبقار خلال موسم الحج.

وقال الدكتور بندر حجار : " إن المشروع يهدف إلى التسهيل على حجاج بيت الله الحرام أداء نسك الهدي والفدية، وسنة الأضحية والصدقة نيابة عن من يرغب من عموم المسلمين وتوزيع اللحوم على مستحقيها، وبفضل من الله، ثم بفضل الحرص والرعاية التامة التي توليها حكومة المملكة العربية السعودية، تطور هذا المشروع عاما بعد عام واتسع نطاق توزيع لحوم الهدي والأضاحي على مستحقيها من الفقراء والمحتاجين واللاجئين في شتى بقاع المعمورة حتى شملت 27 دولة " .

 

Time واتساب