استقبلت محطات تفويج الحجاج التابعة لوزارة الحج والعمرة والتي يقدم مكتب ارشاد الحافلات في مكة المكرمة بالشميسي طريق جدة – مكة والجموم – طريق المدينة المنورة – مكة في اليوم الخامس من ذي الحجة 3979 حافلة تحمل اكثر من 175 الف حاج منها 2249 قادمة من المدينة و 1730 حافلة في محطة الشميسي قادمة من جدة .

وأوضح مدير عام مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج بمكة المكرّمة والمدينة المنوّرة، عبدالله بن حسن سندي أن الحافلات التي تم استقبالها في يوم الخامس من ذي الحجة تم فرزها وعمل الاجراءات اللازمة لها ومرافقة المرشدين مع كل حافلة لإيصال الحجيج الى مساكنهم بطريقة الكترونية ذكية تختصر الجهد والعناء وفي غضون ساعات .

وأكد أن المكتب يواصل العمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة لخدمة ضيوف الرحمن من خلال محطات العمل والمركز الرئيس وقسم الحركة والمتابعة الميدانية بقيادة عبدالله القثامي ونائبه سلطان الجهني والذي يقوم بتجميع المرشدين من أحياء مكة المكرمة بعد إنهاء ايصال حافلات الحجاج للعودة بهم الى محطات العمل لخدمة حافلات أخرى إضافة الى حل المشاكل والمعوقات التي قد تصادف المرشدين أثناء مرافقتهم للحجاج.

وأشار مدير محطة الشميسي اسامة اناجريه ان محطات مكة المكرمة في الشميسي والجموم مجهزة ومهيأة بأحدث التقنيات وبكوادر بشرية وطنية مؤهلين لخدمة ضيوف الرحمن لإنهاء إجراءات مرافقة المرشدين للحافلات حتى وصولهم إلى مساكنهم بكل يسر وسهولة .

وفي هذا الصدد أكد مدير محطة الجموم ماهر عدس ان التقنيات الحديثة التي يستخدمها المكتب ساهمت وبشكل فعال في تسهيل عملية ارشاد الحافلات والحجيج وايصالهم الى مساكنهم في مدة زمنية قصيرة مبيناً ان محطات تفويج الحجاج تستقبل اعداد كبيرة من الحافلات وترشدها في وقت وجيز .

من جهة اخرى استقبلت محطات تفويج الحجاج بمكة عدد من طلاب نادي مدرسة الحي بمدرسة ناصر الدين الالباني المتوسطة في مكة المكرمة واطلعوا خلال الزيارة على اعمال المكتب في ارشاد الحافلات ومراحل خدمة الحجيج لحظة استقبالهم داخل المحطة وحتى مغادرتهم ومشاهدة كيفية انهاء اجراءات ضيوف الرحمن دون اي عناء وتخصيص مرشد ذكي لكل حافلة لإيصالهم الى مقر سكنهم.