أكد مدير الإدارة العامة لتوقيف الوافدين بالمديرية العامة للسجون اللواء محمد بن بطي العنزي جاهزية مراكز التوقيف الموسمية التابعة للمديرية العامة للسجون المخصصة لاستلام مخالفي أنظمة الحج ممن يقومون بنقل حجاج لا يحملون تصاريح الحج .

جاء ذلك خلال جولة اللواء العنزي التفقدية على مراكز التوقيف الموسمية التابعة للمديرية العامة للسجون ضمن منظومة النقاط الأمنية في الشميسي والكر والبهيتة والتنعيم.

وأضاف: ” أنهت المديرية العامة للسجون استعدادها وفق الخطط المعدة لذلك مسبقاً ووفقاً للمهام المناطة بها ومنها استلام ناقلي الحجاج المخالفين ، ممن يتم ضبطهم من قبل الجهات الأمنية في تلك المراكز، مستكملةً دورها في إنفاذ ما يصدر بحقهم من عقوبات ، والتي تتضمن السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر وغرامة مالية تصل إلى خمسون ألف ريال عن كل حاج والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل وترحيل الناقل إن كان وافداً ومن ثم نقل المخالف فور اكتمال المصادقة على الحكم الصادر بحقه الى السجون العامة لانفاذ حكمه .

وأوضح أنه لا تهاون في التعامل مع ظاهرة نقل الحجاج الغير مصرح لهم حرصاً على سير فريضة الحج وفق ما هو مخطط لها من خلال تنظيم محكم في سبيل خدمة ضيوف الرحمن كي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة ، مؤكداً أنَّ المخالفين سيتعرضون لجزاءات وعقوبات فورية رادعة والتي تستثنى من جميع تعليمات العفو .