تعرض منزل المواطن ” هلال خلف الجابري ” بقرية الفحو الليلة الماضية ، لحريق تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن منزله وبعض الخسائر المادية .

وأوضح المواطن ” عبدالمحسن بشير الجابري” لصدى : أنه في حوالي الساعة الواحدة والنصف ، شاهدوا ألسنة اللهب تعتلي منزل المواطن وهبوا لنجدته ،وهمهم الأول والأخير هو الحفاظ على أرواح العوائل والأطفال الذين بداخل المنزل ، وقد تم وبحمد الله تعالى إخلاء المنزل بالكامل، وتابع : ثم قمنا نحن بعد ذلك بإطفاء الحريق ” بماطور الماء ” ، حتى لا تنتقل النار للبيوت المجاورة ، مثمنا للجهد الذي بذله أبناء القرية حيال الحريق.

وتابع المواطن: وصلت شركة الكهرباء عند الساعة الثالثة فجرا من صباح اليوم الجمعة ، وتم إيصال كهرباء مؤقت للمنزل المحترق ، حتى يتم الإصلاح الكامل للخلل.

هذا وقد رفع مجموعة من المواطنين ، عبر ” صدى ” شكواهم إلى الله تعالى ثم إلى الجهات المسؤولة ، المطالبة بإنشاء مركز للدفاع المدني؛ حيث أن مركز حقال ، وربوع العين ، والفحو ، وباقي القرى المجاورة ، يوجد بها كثافة سكانية ، تقدر بأكثر من عشرة آلاف نسمة ، ولا يوجد مركز دفاع مدني سوى الموجود بمحافظة أضم والذي يفصل بينهم وبينه الطرق الوعرة والأدوية الكبيرة ، التي تحول بينهم وبين المتضررين ، وفي حال الحرائق واحتجازات الأمطار ، فالمواطن هو من يقوم بذلك.