نسخة
بالفيديو.. حاج سنغالي سافر بين بلدان أفريقيا 14 عاماً حتى وصل لبيت الله

نايف السالم (صدى):
لحجاج بيت الله قصص وروايات يحكيها بعضهم من أجل الوصول إلى مكة وتلبية فريضة الحج، ويروي حاج سنغالي قصة كفاحه وترحاله 14 عاماً بين بلدان أفريقيا للوصول إلى مكة المكرمة وحج بيت الله الحرام، مشيراً إلى أنه وفّق في الوصول لهدفه الذي ظل يعمل لأجله سنوات طويلة بعيداً عن أهله.

وبيّن الحاج السنغالي ويدعى بوبكر كونتي خلال إحدى حلقات برنامج "حجوا على الإبل.. قصص ومواقف " على قناة "ا لمجد " ، أنه قرر قطع رحلة طويلة استغرقت 14 عاماً بين عدة دول أفريقية للوصول إلى مكة، بدأت من كوناكري عاصمة غينيا والتي استمر فيها عامين عمل خلالها مدرساً بإحدى مدارس القرآن الكريم.

وتابع كونتي أنه استغل الأموال التي دبرها من سفرية غينيا في رحلة سفر جديدة إلى دولة كوت ديفوار، حيث عمل فيها بأحد المصانع قبل أن يقرر السفر مجدداً إلى بوركينا فاسو، مبيناً أنه واصل السفر بين بلدان أفريقيا 14 عاماً ليتغلب على مشاكله المادية حتى وصل إلى مكة المكرمة.

Time واتساب

أحدث التعليقات

القرني[email protected]@,,,,قاآآآآهرهم😎🤞
فعلآ أنا أرميها ع طول
د محمد ماجد بخش
وقد تم تخليق العناصر الأربعة من ٩٤ إلى ٩٧، وهي تحديدًا البلوتونيوم والأمريسيوم والكوريوم والبركيليوم، في السنوات الباقية من عقد الأربعينيات من القرن العشرين. وأما العنصر ٩٨، وهو الكاليفورنيوم، فقد ظهر على الساحة في عام ١٩٥٠. ولكن هذا التتابع من العناصر بَدَا وكأنه أوشك أن ينتهي؛ إذ كلما زاد ثقل نواة الذرة، زاد عدم استقرارها بصفة عامة. وصارت المشكلة تنحصر في الحاجة إلى تجميع ما يكفي من المادة المستهدفة، على أمل ضربها بالنيوترونات لتحويل عنصر تلك المادة إلى عنصر أثقل. وهنا تدخَّلَتِ المصادفة؛ ففي عام ١٩٥٢ أُجرِيت تجربةٌ لانفجار نووي حراري (واسمها الرمزي «مايك») بالقرب من جزر مارشال في المحيط الهادي، وكان من نتائجها أن تكوَّنَتْ «سيول» جارفة من النيوترونات؛ مما مكَّن من إحداث تفاعلات ما كان يمكن أن تحدث في تلك الآونة لولاها؛ فعلى سبيل المثال: يمكن قذف نظير اليورانيوم U-238 ﺑ ١٥ نيوترونًا لتكوين نظير آخَر لليورانيوم هو U-253، وهذا بدوره يحدث له فقدان لسبع دقائق بيتا؛ مما ينتج عنه تكوُّن عنصر آخَر هو العنصر ٩٩، المعروف باسم أينشتاينيوم
القرني[email protected]@,,,,قاآآآآهرهم😎🤞
الله المستعان
🍵عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء☕
الله يستر على عباده