تفاصيل الرد القطري على مطالب دول المقاطعة

القاهرة (صدى):
كشف الإعلامي والبرلماني المصري مصطفي بكرى عن أبرز ما جاء في رد قطر على مطالب دول المقاطعة.

وقال «بكري» في تغريدة على موقع «تويتر» إن قطر زعمت أنها ليست لها علاقة بالتنظيمات الإرهابية.

وكتب بكري في تغريدته « زعمت قطر في ردها انها ليست لها علاقه باي من التنظيمات الإرهابية التي حددتها الامم المتحده، وأنها عضو في التحالف الدولي لمحاربة هذه التنظيمات، ورغم كل الدلائل المعروفة والموثقة راحت قطر تقول من لديه دليل فليات به، وتناست تصريح وزير خارجيتها مؤخراً بان قطر اقل الدول المساندة للإرهاب، وهو اعتراف واضح وصريح ، وزعم الرد القطري ان جماعة الاخوان الإرهابية هي جماعه لم تصنفها الامم المتحده ضمن الجماعات الإرهابية، وقال انها جماعه لها تمثيل سياسي واجتماعي ومعترف بها في اغلب الدول العربيه والإسلامية».

وأكد «بكري» أن الرد القطري تجاهل الممارسات الإرهابية لجماعة الإخوان الإرهابية وحظرها في غالبية البلدان العربيه، وفي محاوله للبحث عن تبرير غير منطقي تقول قطر في ردها متسائلة ولماذا لم يتم تصنيف جماعات الحشد الشعبي وجيش المشير حفتر ونجل القذافي ودحلان وغيرهم ضمن هذه الكيانات ، وهي أيضاً ادعاءات البحث عن مبررات كاذبه.

وأوضح أن الرد القطري زعم أن الدوحة لا تمول الارهاب بأي شكل من الأشكال، كما ان الدوحه غير ملتزمة بقوائم الارهاب التي حددتها الدول الأربع ،وأنها فقط ملتزمه بقوائم الامم المتحده.

وكشف أن الرد القطري ادعى أن هذه المطالب وتحديدا ما يتعلق بحق اللجوء السياسي للأفراد وحماية حقوق الانسان هو قرار سيادي، يأتي في إطار الدستور القطري، لذلك فان قطر لن تستجيب لمطالب الدول الأربع، وزعمت أن هذه المطالبات هي نتاج أحقاد وخلافات، وهذا أيضاً كذب وتبرير لاستضافة قطر للإرهابيين وإيوائهم.

واوضح أن الرد القطري برر ما تقوم به قناة الجزيره عندما زعم ان المؤسسات الإعلامية الرسمية وغير الرسمية باي دوله تخضع لقوانين محليه، لايحق لأي من الدول الآخري الاعتراض عليها او منعها مادامت تسير بمنهجية موضوعيه، وان هذه المطالبه تستدعي من قطر الطلب بمنع قنوات العربيه والحدث سكاي نيوز وأم بي سي والقنوات المصريه بزعم انها تبث مواد مبتذلة ومعاديه وتحرض ضد الاسلام وتستهين بالمسلمين،- على زعم فطر-.

وأضاف أن قطر قالت « إنها ستلتزم بتخفيض التمثيل الدبلوماسي مع إيران اذا التزمت به كافة دول الخليج، وراحت تقول يجب علي الامارات أولا أن تعيد الإيرانيين المقيمين علي ارضها، في محاوله لخلط الأوراق، وزعمت أيضاً انه لايوجد حرس ثوري إيراني علي ارضها مكذبة بذلك كافة الدلائل».

وأوضح « أن قطر راحت تبرر موقفها من إقامة قاعده عسكريه تركيه علي ارضها ، بالقول ان الأتراك مسلمون من أهل السنه والجماعه وهم سند للدول الاسلاميه، وكل الدول الخليجيه بها قواعد اجنبيه لحمايتها، ولا يوجد في ميثاق دول مجلس التعاون الخليجي ما يمنع من إقامة هذه القواعد».

كانت قطر أبلغت الكويت رسميا رفضها للمطالب الثلاثة عشر التي تقدمت بها الدول العربيه الأربع ، وراحت قطر تتحايل وتمارس الابتزاز علي الدول العربيه.

وأكد القطري أن قطر زعمت في ردها انها لم ولن تتدخل في الشؤون الداخليه في دول الخليج، وأن الدول الآخري هي التي تتدخل.

Time واتساب

أحدث التعليقات

🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وجميع موتى المسلمين يارب العالمين
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
الله المستعان
. راعــي الـددســـن .
طــــــــــ😷ـــــــــيب .
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
الله وش تبغى بها
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وجميع موتى المسلمين يارب العالمين