حالة من الغضب والغليان في الشارع القطري الذي يستعد لخلع تميم بن حمد في جمعة الغضب المقبلة، وبعد أن أذاق العديد من الدول العربية الشقيقة ويلات الخراب والدمار بدعمه ما عرف بـ ” الربيع العربى ” ،الآن يتذوق من نفس الكأس، فقد دعا عدد كبير من النشطاء المعارضين القطريين للنزول للشوارع والطرق الرئيسية فى الدوحة يوم الجمعة المقبلة، وإعلانها جمعة غضب ضد سياسات تميم بن حمد التى أدت لمقاطعة العرب لبلدهم.

ونادى النشطاء القطريين برحيل أكير الفتنة والإرهاب، مؤكدين أن سياسته التى أدت للمقاطعة العربية لبلادهم وضعتهم فى مأزق وأدت لتدهور اقتصاد البلاد وتأزم الأوضاع.

وقالت مصادر خاصة في تصريحات إعلامية اليوم الإثنين، أن مئات الآلاف من القطريين سئموا من الأوضاع الحالية فى الأمارة الغنية، ومن كبت الحريات وسياسة الاعتقال والظلم والاستبداد، وتفضيل المجنسين عن أبناء البد الأصليين.

وأضافت المصادر أن المظاهرات التى ستنتطلق عقب صلاة الجمعة المقبلة، سيكون هدفها إعادة كافة الحقوق التى تم سلبها من المواطنين القطريين بسبب خلافاتهم مع أفراد أسرة ” آل ثان ” وإعادة العلاقات الخليجية لسابق عهدها ورحيل الأمير المستبد تميم بن حمد.

فيما أعلنت ” حركة أحرار قطر ” المعارضة للنظام القطرى، على صفحتها بمواقع التدوينات القصيرة ” تويتر ” عن تنظيمها لتجمع ومظاهرات عارمة تنديداً بما يقوم به النظام الغاشم يوم الجمعة القادم تحت مسمى ” جمعة الغضب ” وطالبت جميع القطريين بالنزول فى وجه الأمير الطائش.

الجدير بالذكر، أن المواطن القطرى البسيط يعانى بشدة من تداعيات الأزمة التى تسبب فيها النظام القطرى، مما أجبره على الإعلان عن ثورة بسبب استمرار الأزمة الحالية ضد نظامه المستبد، والمبدد لثرواته وأموال أجياله.