فيات 500 Anniversario Edition تحتفل بالذكري الستين للسيارة الكلاسيكية

طلال الغامدي (صدى):
60 عاما يعتبرون وقت طويل، ولكن هذه هي المدة التي أطلقت خلالها فيات سينكيسنتو الأصلية ولهذا يمكننا أن نتمكن من فهم أن شركة صناعة السيارات الإيطالية ترغب في الاحتفال بهذه المناسبة. وهذا النوع من الاحتفال في صناعة السيارات يأخذ عادة شكل نسخة خاصة ولكن في هذه الحالة ليس هناك واحدة فقط، ولكن نسختين تذكاريتين من فيات 500.

وأول نسخة رأيناها قبل بضعة أشهر في معرض جنيف في شكل نسخة سيسانتيسيمو الخاصة والآن فيات تقدم نسخة أخرى تسمى 500 Anniversario Edition ، وتحمل تصميم أكثر كلاسيكية مع سعر اقل من نسخة سيسانتيسيمو المكلفة. وتتميز بلمسات خاصة من الكروم على غطاء محرك السيارة وغطاء مرايا السيارة الجانبية، مع عجلات خاصة 16 بوصة، وشعارات فيات كلاسيكية، والشعارات الخاصة على هيكل السيارة وعلي فرش السيارة الداخلي القماشي.

وكل ذلك يعود إلى روح دولتشي فيتا من الخمسينات والستينيات عندما كانت السيارة سينكيسنتو هي الرئيسية في إيطاليا بعد الحرب خاصة مع إطلاقها في 4 يوليو 1957. وسوف يكون أمام المشترين القدرة على الاختيار من بين مجموعة من المحركات بقوة من 69 إلى 105حصان، وتتنوع كذلك بين الهاتشباك والمكشوفة مع لونين جديد هما البرتقالي سيليكا والأخضر ريفيرا .

Time واتساب