التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مدينة جوهانسبيرغ أمس الأربعاء, معالي وزيرة السياحة في جنوب إفريقيا توكوزيلي إكاسا في إطار زيارته الرسمية لجنوب إفريقيا .

ورحبت معالي وزيرة السياحة بسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في زيارته لجنوب إفريقيا، معربة عن شكرها وتقديرها لسموه لاستجابته الدعوة لزيارة بلادها التي ترتبط بعلاقات جيدة مع المملكة في مختلف المجالات ومنها المجال السياحي .

وأكدت حرصها على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في المجال السياحي، منوهة بما تتمتع به المملكة من تطور سياحي واقتصادي، وتنوع بيئي وثقافي، وإرث تاريخي، ومقومات تراثية.

بدوره أعرب سمو الأمير سلطان بن سلمان عن تقديره لوزيرة السياحة في جنوب إفريقيا على دعوتها لسموه، مؤكداً أهمية التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ومنها السياحة والتراث حيث تهتم المملكة بالاستفادة من تجارب الدول المتطورة عالمياً في هذا المجال، ومنها جنوب إفريقيا التي تتميز بتجربة ثرية في الخدمات والمشاريع الاستثمارية السياحية، ومواقع التراث العالمي.

واستعرض سموه التطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في مختلف المجالات، متطرقاً إلى التطور الكبير الذي شهدته صناعة السياحة والتراث الوطني في المملكة إذ أصبحت اليوم المولد الثاني للفرص الوظيفية في المملكة.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جنوب إفريقيا غرم بن سعيد الملحان، مسؤولو الهيئة المرافقون لسمو رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
كما التقى سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، معالي وزيرة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بجنوب إفريقيا مايتي نكوانا ماشاباني، التي رحبت بسموه والوفد المرافق، مؤكدة الأهمية والمكانة الإقليمية والدولية البارزة التي يحظى بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.

وأشادت بالعلاقات المتميزة التي تجمع بلادها بالمملكة، معربة عن تطلعها إلى مزيد من التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية مع المملكة التي تعد دولة محورية في المنطقة وقطبا اقتصاديا مهما في العالم.

ونوهت وزيرة العلاقات الخارجية الجنوب افريقية بدور المملكة المحوري على مستوى المنطقة والعالم، مشيرة إلى أن جنوب افريقيا تنظر إلى هذا الدور بكثير من الاحترام والتقدير .

من جانبه، عبر سموه عن شكره وتقديره لمعالي وزيرة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي وللمسؤولين في حكومة جنوب إفريقيا على حسن الضيافة، منوها بالعلاقات المتطورة بين المملكة وجنوب إفريقيا في العديد من المجالات ومنها المجال السياحي، وأنه يتطلع خلال الزيارة إلى بحث آفاق التعاون بين المملكة وجنوب افريقيا، وسبل تطوير في المجالات ذات العلاقة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، قد وصل الثلاثاء الماضي إلى جوهانسبيرغ في زيارة رسمية لجمهورية جنوب إفريقيا بناء على دعوة من معالي وزيرة السياحة توكوزيلي إكاسا .