نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالصور.. تسريب مواصفات بي إم دبليو X3 الجديدة كليا 2018

طلال الغامدي (صدى):
تخطط بي إم دبليو للكشف عن الجيل القادم 2018 للـ X3 خلال الاثنين المقبل الموافق 26 يونيو، لذا يمكننا التخمين بأنّ هنالك خلل ما بالتوقيت لدى هونج كونج، حيث قام موقع العلامة المحلي على الإنترنت بنشر صور تكشف عن الموديل الجديد بالكامل.

كما أننا حصلنا منذ قليل على صور مسربة من المؤتمر الصحفي للكشف عن الكروس أوفر الفاخرة، والمقرر وصولها إلى أسواق دول مجلس العاون الخليجي خلال نهايات العام الجاري بأسعار نتوقع ابتداءها من 250,000 ريال في السعودية.

الجيل الثالث للـ X3 تطوّر بشكل ملحوظ عن خليفته في لغة تصميم الخارجية، مع قدومه بخطوط انسيابية وحواف دائرية ووحدات مصابيح أنيقة وحتى شبك مبرد أكثر ضخامة.

وليست لدينا كامل مواصفاته بعد، ولكن يبدو أن الموديل الجديد لديه أبواب خلفية أطول ونافذة ثالثة خلفية ما يشير إلى أن قاعدة العجلات تم إطالتها بشكل ملحوظ عن الموديل السابق.

أما في داخلها، فقد حصلت X3 على تحسين بتصميمها وتكنولوجياتها لتأتي الفئة الخامسة الجديدة بشاشة رقمية لعدادات القياسات وشاشة ضخمة عائمة بأعلى لوحة القيادة لنظام الترفيه iDrive.

وفي أُسُسها، حازت X3 موديل 2018 على نسخة محدثة من منصة بي إم دبليو عالية الصلابة موصولة بنظام تعليق هوائي أمامي وخلفي متعدد الوصلات، ما يجعلها أكثر رياضية من أي وقت مضى.

أما بالنسبة للطاقة، فموديل X3 M40i يأتي بمحرك توربيني مزدوج 3 لتر و6 سلندرات مستقيمة قوة 360 حصان و500 نيوتن.متر من عزم الدوران موصول بجير أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع بي إم دبليو الرباعي xDrive، ليتسارع من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال 4.8 ثانية بسرعة قصوى 250 كيلومتر، كما ستكون هنالك خيارات واسعة أخرى من المحركات البترولية والديزل.

التعليقات

اترك تعليقاً