أدان الداعية الإسلامي، الدكتور عمرو خالد، محاولة الهجوم الإرهابي الذي وقع بجوار الحرم المكي، وأدى إلى إصابة 6 من المعتمرين و 5 من رجال الأمن عند محاولة قوات الأمن التصدي للعملية الإرهابية.

وقال خالد، في مقطع فيديو بثه مباشرةً عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” ، إن من يجرؤ على فعل هذا العمل الإرهابي الخسيس لا يسعه إلا أن يكون عدوا لله والمسلمين.

وأضاف الداعية الإسلامي، إنه ينبغي على كل مسلم أن يبرأ بقلبه ولسانه من هذا الفعل الإرهابي وليس كل داعية فقط وإنما كل مسلم وصحفي وإعلامي وطفل وشاب ورجل كبير عليهم أن يبرأوا إلى الله من هذا العمل الجبان، ليعلم العالم أننا جميعًا متضامنين ضد أعداء الله والإنسانية وهو أقل واجب نقدمه تجاه مقدساتنا.

ودعا خالد، المسلمون في كل مكان بأن يقوموا برجة يُسمَع صداها في العالم أجمع بأن المسجد الحرام خط أحمر ، قائلًا: ” نحن متضامنون مع المملكة العربية السعودية وكل المسلمين في العالم ضد الإرهاب وهؤلاء المجرمون والأمر لا يمثل المملكة فقط وإنما يمثل كل مسلم، فهذا المسجد الحرام الذي جعله الله مثابةً للناس وأمنًا يريد أعداء الله أن ينشروا الخوف في جنباته وحاشاهم يفعلوا ذلك ” .

وتابع مستنكرًا: ” كيف يعقل أن يُقدم أحد ما على ارتكاب هذا العمل الخسيس تجاه البيت الحرام، فقد سمعت أطفالنا وشيوخنا بعد صلاتهم وهم يقولون إن مرتكبي هذا العمل الجبان أعداء لله والمسلمين وأنا انقلها عنهم ، إن من يفعل هذا بمقدساتنا هم أعداء الله ” ، مؤكدًا أن المسجد الحرام والمسجد النبوي خط أحمر عند كل المسلمين ” .

واختتم خالد: ” نتضامن مع المملكة العربية السعودية ضد الذين يستهدفون مقدساتنا، فاللهم انصرنا على الإرهاب واحفظ الحرمين الشريفين واحقن دمائنا واشف المصابين من المعتمرين والضباط والجنود البواسل الذين أصيبوا في هذا الحادث الإرهابي ، وحفظ الله المسجد الحرام والمسلمين من كل سوء وستظل المملكة العربية السعودية بلاد الأمن والأمان وقبلة المسلمين أبد الدهر ” .

تعليقا علي الهجوم الإرهابي علي الحرم المكيأولئك أعداء الله .. اللهم احفظ بيتك الحرام

Posted by Amr Khaled on Friday, June 23, 2017