يعتكف 22 شابا متعافيا من الادمان في الحرم النبوي الشريف منذ بداية العشر الأواخر من شهر رمضان يرافقهم اطباء ودعاة ومستشارين نفسيين من مركز الرعاية والتأهيل بجمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة وذلك في اطار البرنامج الذي يقام للعام الرابع على التوالي لأداء سنة الاعتكاف.

وأوضح مدير مركز الرعاية والتأهيل بكفى الاستاذ فارس الخضيري أن برنامج الاعتكاف احد برامج وقاية المتعافين من الانتكاسة ، وزيادة الوازع الديني وينمي الجوانب الدينية والمهارية والنفسية والاجتماعية.

ونوه الخضيري الى أن الاعتكاف في الحرم النبوي يبعث الطمأنينة في نفوس المتعافين وينمي لديهم جوانب التعاون والاحتساب ومساعدة الآخرين من خلال مشاركة المعتكفين في البرامج التي تقام في الحرم مثل سفرة الافطار والمحاضرات وتلاوة القرآن ومجالس الذكر و يساهم في القضاء على بواعث الانتكاسة والقلق والتوتر النفسي ويبين لهم عظمة هذا الدين وسماحته ، كما أن أجواء الحرم الايمانية تجردهم من همومهم والتفكير بالسموم وتعطيهم دفعة لتحصين النفس والجسد من الآفات التي تهلك الأرواح.

هذا وتقيم جمعية كفى برنامج الاعتكاف بالحرم النبوي سنويا للمتعافين بمركز الرعاية والتأهيل ويصاحبهم خلال البرنامج أطباء ونفسيين ومختصين لأجل دعمهم والاجابة على تساؤلاتهم خلال فترة الاعتكاف.