نفت كوريا الشمالية اليوم الجمعة، إساءة معاملة الطالب الأمريكي أوتو وارمبير، الذي توفي عقب إطلاق سراحه بعد دخوله غيبوبة أثناء وجوده في سجن في بيونج يانج.

وحسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن متحدث رسمي قوله ” جميع أجهزتنا المختصة تتعامل مع جميع المجرمين طبقًا للقوانين الداخلية والمعايير الدولية . ”

وبحسب الرواية الأمريكية، لم يفق وارمبير من الغيبوبة حتى إعلان وفاته التي اتهمت أسرته كوريا الشمالية بالمسؤولية عنها. ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النظام في كوريا الشمالية بأنه ” وحشي ” .

وسافر وارمبير – الذي درس الاقتصاد في جامعة فرجينيا – إلى كوريا الشمالية سائحًا مع شركة يونج بيونير تورز، وألقت السلطات الكورية الشمالية القبض على الشاب، البالغ من العمر 22 عامًا، وحُكم عليه في مارس 2016 بالسجن 15 عامًا مع الأشغال الشاقة، بسبب محاولته سرقة شعار دعائي من أحد الفنادق.

وقالت أسرته إنها لم تسمع أي أخبار عنه منذ القبض عليه وحتى إعلان السلطات في بيونغيانغ أنه دخل في غيبوبة بعد إصابته بتسمم غذائي، وتجمع نحو 2500 شخص من أفراد عائلة الطالب الشاب وأصدقائه وآخرين للمشاركة في جنازته التي أقيمت في ولاية أوهايو أمس.