الوزراء يقرر إنشاء برنامج وطني لدعم الهوايات والأنشطة «داعم»

طلال الغامدي (صدى):
قرر مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إنشاء برنامج وطني باسم البرنامج الوطني لدعم الهوايات والأنشطة «داعم»، وذلك خلال الجلسة التي عقدت في قصر الصفا، وناقشت خلالها آخر المستجدات محلياً ودولياً.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، «بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرر مجلس الوزراء إنشاء برنامج وطني باسم البرنامج الوطني لدعم الهوايات والأنشطة «داعم»، يكون تحت إشراف جهة يصدر بتسميتها أمر من رئيس مجلس الوزراء، ويهدف إلى دعم وتطوير قطاع الهوايات والأنشطة والفعاليات المرتبطة به».

وأضاف العواد أن المجلس قرر إنشاء صندوق باسم «صندوق دعم الهوايات والأنشطة»، يكون تحت إشراف الجهة المشرفة على البرنامج لدعم أنشطة أندية الهواة وتأهيل المرافق الحكومية ذات الصلة، ويكون للبرنامج والصندوق مجلس إدارة يُشكل من رئيس و5 أعضاء يمثلون جهات حكومية ذات علاقة بعمل البرنامج، وعضوين من القطاع الخاص.

وتابع: «تكون مدة البرنامج ست سنوات ، ويخضع قبل نهاية مدته بعام على الأقل للتقويم من قبل مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ويرفع التقويم إلى مجلس الوزراء ، للنظر في تجديد البرنامج أو تحويله إلى هيئة عامة مستقلة أو أي نمط تنظيمي آخر ، وينظر في ضوء ذلك في وضع الصندوق».

Time واتساب