إليك وصفات زيت النعنع لشعر قوي ولامع

وكالات (صدى):
يعد زيت النعنع أو "أساس النعنع" من أقدم أنواع الزيوت المستعملة في كثير من العلاجات وأغراض التجميل، وقد اكتشفه المصريون القدماء والإغريق والرومان، وله فوائد مهمة لصحة الشعر وجماله.

تقول، سوناتا راخانيو، اختصاصية التجميل الإسبانية إن "زيت النعنع معالج قوي لقشرة الرأس، ويمنع عودتها مع المداومة على استخدامه، لذلك يمكنك تدليك فروة الشعر بهذا الزيت قبل الاستحمام بساعة، كما يخفف زيت النعنع من الزيوت الكثيرة للشعر الدهني، عن طريق التدليك به لنصف ساعة قبل شطفه بالماء والشامبو ليصبح الشعر بعدها متوازناً ورائع المظهر، كما يعطي زيت النعنع إحساساً بالانتعاش والتنفس لفروة الشعر خصوصاً أيام الحر الشديد، وبالمواظبة عليه يومياً يحافظ على مظهر الشعر مفعماً بالصحة والحيوية، فهو يسرع من نمو الشعر الجديد وزيادة طوله".

وللاستفادة القصوى من زيت النعنع، تنصح سوناتا:

- لا تستعملي زيت النعنع وحده لأنه مركز، لذلك يفضل مزجه مع زيت الزيتون الخام أو زيت الجوز أو ماء دافئ أو ملعقة عسل دافئ، وهي أفضل الطرق الصحية.

- أضيفيه إلى الشامبو، كما يمكنك استعماله عن طريق إضافته إلى الشامبو بوضع 4 قطرات من زيت النعنع إلى قنينة الشامبو، ثم ترج جيداً لتستعمليها عند كل استحمام.

- لاستعماله كحمام زيت: قومي بتدفئة ملعقتين من زيت الزيتون ومثلها من زيت الخروع، ثم أضيفي 3 قطرات من زيت النعنع، طبقي الخلطة على الشعر مع مساج خفيف لفروة الرأس، وغطي الشعر بفوطة مبللة بماء دافئ لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد.

Time واتساب