أعرب خافيير إيرنانديز ” تشيتشاريتو ” ، نجم منتخب المكسيك ومهاجم باير ليفركوزن الألماني، عن سعادته بتسجيل الهدف الأول في مرمى البرتغال اليوم الأحد.
وقال تشيتشاريتو: ” الأداء الجماعي مهم جدا في كرة القدم؛ ولذلك أهم شيء مصلحة الفريق والنتيجة النهائية تسعدني أكثر من سعادتي بالتسجيل وبعد انتهاء المباراة بالتعادل مع البرتغال بهدفين لمثلهما سنركز في المباراة التالية لنتأهل للدور نصف النهائي في بطولة كأس القارات ” .
وأضاف مهاجم باير ليفركوزن الألماني – في تصريح عقب المباراة نقلته وكالة الأنباء الإسبانية: ” لقد تعادلنا في الدقيقة الأخيرة من المباراة ونشعر بالسعادة بعد التعادل مع بطل أوروبا. وهذه النتيجة تضعنا أمام احتمالات كبيرة لمواصلة مشوار التأهل لنصف النهائي.. ويرجع الفضل في ذلك إلى الأداء الجماعي للفريق تحت قيادة المدرب خوان كارلوس أوسوريو، الذي أرى أنه بروفيسور ” .
وتابع: ” قدم الفريقان مباراة جيدة، ولعبا بأسلوب هجومي من أجل الفوز ونتيجة التعادل عادلة ” .
يُذكر أن منتخب البرتغال تقدم في المباراة عبر لاعبه ريكاردو كواريزما في الدقيقة (34)، وأدرك تشيتشاريتو التعادل للمكسيك في الدقيقة (42)، قبل أن يتقدم سيدريك سواريس مجددا للبرتغال في الدقيقة (86)، وأعاد المدافع إيكتور مورينو النتيجة لنقطة البداية في الدقيقة 90+2).
وبهذا التعادل، تقاسم منتخبا البرتغال والمكسيك نقاط المباراة، واحتلا المركزين الثاني والثالث على الترتيب، برصيد نقطة واحدة.