تعتزم جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية توزيع أكثر من 141 طن أرز من زكاة الفطر على فقراء الحرم والأسر المتعففة وذلك ضمن مشاريع رمضان الرئيسة التي تنفذها سنوياً لتخفيف معاناة المحتاجين ومد يد العون للفئات الضعيفة وإدخال السرور على الأسر الفقيرة.

وأوضح مساعد المدير العام للبرامج والخدمات بالجمعية عبد الرحمن السالمي أن الجمعية عمدت إلى تشكيل لجنة متخصصة تتكون من 80 عاملاً ومشرفاً لتوزيع زكاة الفطر بالشراكة مع المندوبيات والجمعيات الخيرية المتخصصة في خدمة فقراء الحرم.

وأشار إلى أن الجمعية ستكون وكيلاً عن الذين أخرجوا زكاة فطرهم عبر مكاتبها، وهي من تتولى توصيل الزكاة لمستحقيها بعد التحري والتأكد من وضع المستحقين في قائمة الحالات المسجلة لدى إدارة قسم البرامج والخدمات.

وقال إن الجمعية خصصت 141 ألف كيلوغرام من الأرز، لتوزيعها على فقراء الحرم والأسر المحتاجة، مفيداً أن استقبال زكاة الفطر العينية سيكون في مكاتب الجمعية التي تعمل على مدار 24 ساعة، المتمثلة في المقر الرئيسي للجمعية بالحرم، ومكتب جبل عمر، وبوقف الملك عبد العزيز، وبفرع الجمعية بالمدينة المنورة.

وأشاد بجهود العاملين على توزيع زكاة الفطر وموظفي مكاتب الاستقبال وأعضاء المندوبيات والجمعيات الخيرية على جهودهم المبذلة في توزيع الزكاة والتحقق من إيصالها لمستحقيها، منوهاً بدعم أهل الخير المتواصل لبرامج وخدمات الجمعية الهادفة لخدمة ضيوف الرحمن.