مواطن يحقق حلمه في علم الفلك بـ100 ألف ريال

نايف السالم (صدى):
أقدم مواطن يدعى تركي عابدين الحربي من محافظة مهد الذهب بمنطقة المدينة المنورة على تحقيق حلمه بإنشاء أول مرصد فلكي شخصي بالمملكة، بهدف رصد الظواهر الفلكية وأهلّة الأشهر.

وكشف أن تحقيق حلمه بإنشاء هذا المرصد استغرق نحو خمس سنوات، حيث بدأ مشواره في العام 2013، مبيناً أن إنشاء المرصد كلَّفه قرابة 100 ألف ريال، متضمنة الأجهزة والمعدات وبناء سقف إلكتروني متحرك.

وأبان أنه قام بشراء الأجهزة من عدة دول من بينها ألمانيا وأمريكا، لافتاً إلى أنه يمتلك تلسكوبين؛ أحدهما لتصوير الأهلة نهاراً وبعد غروب الشمس، والآخر للمجرّات والكواكب والكويكبات والمذنبات.

Time واتساب

أحدث التعليقات

امروء القيس
كنت اشتغل فشركة اكسيوم للاتصالات اول ثلاثه شهور بدون راتب هذه التجربه دخلت فالشهر الرابع وراتبي ما نزل ، سويت مشكله مع مدير الفرع والسوبرفايزر ، المشكله انظمة مكتب العمل الكاشير سعودي ومدير المعرض سعودي ، واكسيوم معينيين مدير المكتب حضرمي والكاشير يماني ، المهم رحت اشتكيت فمكتب العمل والعمال واخذت الطلب بنفي ووصلته لادارة الشركه قلبت عاليها واطيها لما جبت لهم الطلب ، المصيبه العظمى النوظف فلاتش ار هندي ما يتكلم عربي ساحب علي ولا يكلمني حتى اعطيته الطلب صار يتكلم عربي احسن مني والمصيبه الاعظم مدير الاتش ار الهندي جاني خبر انه كان محاسب فسوبرماركيت ، والله اني خليته يعض الارض ويترجاني اني الغي الشكوه ما تنازلت حتى اخذت كل رواتبي واتعهد على نفسه معاي بلالتزام. الشركه الي انا فيها الحين يجوني شباب متعلمين بكلريوس ومهندسين سعوديين ولا يوظفوهم ، والي من طرف احد الاداريين يتوظف،وين مكتب العمل نايمين عن هذه الشركات !