لأول مره ، تستضيف مدينة نيويورك خلال نهاية هذا الأسبوع معرضا خاصا بتغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ فتح حسابه في تويتر سنة 2009وحتى اليوم.

وأعد المعرض و تولى الإشراف عليه الكوميدي الأمريكي المنحدر من جنوب أفريقيا تريفور نوح، والمعروف بتقديمه للبرنامج الناجح “ ذا ديلي شو ” على القناة الأمريكية المشفرة “ كوميدي سونترال ” .

ومن المعروف عن الرئيس الأمريكي المثير للجدل إقباله الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تويتر، ويتابع الأمريكيون وجزء كبير من العالم تغريداته باهتمام منذ 5 أشهر.

ويمكن لسكان مدينة نيويورك وزوارها، وإلى غاية يوم الأحد المقبل، اكتشاف “ المكتبة الرئاسية للتغريدات ” ، في تشبيه بالمكتبة التي يخلفها كل رئيس أمريكي وراءه بعد مغادرته للبيت الأبيض وتضم أرشيفه.

وتعرض على الشاشات تغريدات دونالد ترامب في حسابه الرسمي (@POTUS ) الذي استمر في استعماله حتى بعد تنصيبه رئيسا، وبلغ عدد متابعيه عليه 32 مليونا، وتصدر تلك الشاشات صوت جرس مع كل تغريدة جديدة تنشر، أما الرسائل الأكثر شهرة فتظهر داخل إطار ذهبي تشبها بالمتاحف.

كما يوفر المعرض خريطة عالمية الكترونية لمعرفة كل تغريدات ترامب الخاصة ببلد ما، وكذلك تحليلا للمعطيات يبين أن باراك اوباما هو الهدف المفضل لتغريدات ترامب حتى اليوم.

ونظرا لما تثيره تغريدات الملياردير الأمريكي من ردود فعل ساخرة، خصص المعرض مكتبا بيضويا شبيها بمكتب الرئيس في البيت الأبيض، حيث تتم دعوة الزائرين لإرسال تغريدة لترامب تتفاعل مع الأحداث الراهنة.