مسؤول في " السعودية للخدمات الأرضية " يكشف أسباب تعيين 60 موظفا أجنبيا في الشركة

حمود العنزي (صدى):
مع مواسم الحج والعمرة يزداد ضغط العمل في الخدمات الأرضية، حيث اعترفت الشركة السعودية للخدمات الأرضية بتعيينها 60 موظفا أجنبياً للعمل في " الكاونترات " التابعة للشركة براتب شهري يصل إلى 6 آلاف ريال، وبررت ذلك بضيق الوقت وزيادة عدد المعتمرين والحجاج هذا العام بنسبة 20%.

من جانبه قال أحد مسؤولي الشركة إن الموظفين المعينين من الجنسية الفلبينية وتمتد عقودهم لمدة سنتين، مشيرا إلى أن الشركة احتاجت لتوظيفهم لخبرتهم في تشغيل أنظمة الشركات، فهم متدربون بشكل كاف ولديهم الخبرة في 4 أو 5 أنظمة تشغيل.

وأوضح أنه في حالة استقطاب الشباب السعوديين في هذا الوقت، لن تتمكن الشركة من تدريبهم بشكل كاف لضيق الوقت، مشيرا إلى أن عدد المتقاعدين إضافة إلى الذين غادروا الشركة لأسباب مختلفة خلال 2017 من السعوديين في جميع مطارات المملكة وصل إلى 294 سعوديا، إضافة إلى 511 آخرين من جنسيات مختلفة.

وأضاف أن الشركة لديها متطلبات تشغيلية أمام حوالي 120 شركة طيران تخدها، وأنها قامت بتوظيف 120 أجنبياً من المختصين بكفاءات وخبرات عالية لأهمية التحدث بلغة تلك الشركات، و942 سعودياً بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية في 2017.

التعليقات

M-512
M-512 عدد التعليقات : 196
منذ 3 سنوات
حسبي الله ونعم الوكيل بس،، هذا ماهو عذر ابد المفروض من قبل الموسم يعني من مدة طوليه استقطبتم الشباب السعودي ودربتوهم وشغلوتهم وتنتهي المسألة من قمة راسها

اترك تعليقاً