التجارة تغلق مضخات بنزين في مكة وجدة بسبب وجود غش تجاري

نايف السالم (صدى):
أصدرت وزارة التجارة والاستثمار، قرارا بإغلاق مضخات بنزين في محطتي وقود في كل من مكة المكرمة وجدة بسبب وجود مخالفات غش تجاري تتمثل في خلط البنزين، وعدم مطابقة مضخات الوقود للمواصفات، ومخالفة المعايرة.

وتحركت أمس الاثنين، الفرق الرقابية في حي الحرازات بمحافظة جدة، وأغلقت مضخات تابعة لإحدى المحطات؛ لوجود خلط بنزين 95 بـ 91، كما تم رصد خلط البنزين مع مياه ومواد أخرى، وتم سحب عينات من الوقود وإرسالها لهيئة المواصفات والمقاييس؛ للتأكد من سلامتها، وإلزام صاحب المنشأة بتعويض المستهلكين وإصلاح مركباتهم في حال تضررت من عملية الخلط، وفق النظام.

وفي مكة المكرمة، وقفت الفرق الرقابية قبل أربعة أيام على حالة غش تجاري في محطة وقود على طريق الملك عبدالله بمكة المكرمة تتمثل في خلط بنزين 95 بـ 91، وتم إغلاق المضخات المخالفة بعد ثبوت عمليات الخلط، وسحبت عينات للقيام بفحصها، وتم استدعاء المسؤول عن المحطة لفرع الوزارة لاستكمال الإجراءات النظامية.

من جانبها تؤكد وزارة التجارة والاستثمار عدم تهاونها في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرّض المستهلكين للخطر،وتدعو عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم " 1900 " ، أو عبر تطبيق " بلاغ تجاري ".

يشار إلى أن وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي دشّن الشهر الماضي نظام فحص ومعايرة مضخات الوقود الإلكتروني الذي يهدف لزيادة الدور الرقابي على محطات الوقود من خلال رفع مستوى الشفافية في الخدمة المقدمة للمستهلكين والقضاء على حالات الخلط في البنزين والغش التجاري.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم وضع ملصق في موقع بارز على المضخة بعد خضوعها لعملية الفحص والمعايرة، مطابق (باللون الأخضر) ومخالف (باللون الأحمر).

Time واتساب