ضبط عمال تصنع المعجنات داخل شقة سكنية بأحد رفيدة

محمد بن طحيطح (صدى):
داهمت فرق الرقابة الصحية ببلدية محافظة أحد رفيدة شقة سكنية بعد إكتشاف تحويلها إلى معمل لإعداد وتحضير الوجبات والمعجنات وتسويقها في أحد المطاعم الشهيرة بالمدينة .

أوضح ذلك رئيس البلدية المكلف عبدالكريم سعيد تومان، وقال إن مراقبي البلدية وأثناء جولاتهم الميدانية، لاحظوا خروج أحد العمالة الوافدة من شقة سكنية ويحمل بعض المعجنات، وبمداهمة الموقع وجد بأنه معد لتجهيز المعجنات بأنواعها في وضع صحي سئ جداً وبطريقة عشوائية وغير صحية إضافة إلى أن الموقع غير مؤهل وغير مصرح له بذلك، مع وجود حشرات وشقوق في الأسقف والجدران ، وتدني عام في مستوى نظافة الأواني والأدوات المستخدمة وسوء حفظ المواد .

وقال آل تومان إن ذلك يأتي ضمن خطة البلدية لتكثيف الحملات وتشديد الرقابة على المطاعم والمطابخ والكافتيريات ومحلات المواد الغذائية وتجهيزها تزامنا مع شهر رمضان المبارك وموسم الصيف الحالي .

هذا وقد تمت مداهمة الموقع وإتضح وجود كميات من المعجنات المعّدة للتوزيع، حيث تمت مصادره مايزيد على (٥٠) كيلو من رقائق العجين المعجنات، وبعض الأواني الغير صالحة للإستهلاك والاستعمال الآدمي.

وأكد آل تومان بأن مراقبي البلدية يواصلون جهودهم للمحافظة على الإصحاح البيئي، حيث يتم القيام بالعديد من الجولات الميدانية للتأكد من بيع وتداول المواد الغذائية بصورة صحية سليمة، والقضاء على كافة الظواهر التي تشكل خطراً على الصحة العامة للسكان والزائرين.

 

Time واتساب