فوائد متعددة لشرب شاي الليمون والزنجبيل كل يوم

مليكة فؤاد (صدى):
يجب أن يشكّل شرب عدّة أكواب من الشاي مع الليمون والزنجبيل خلال النهار جزءاً من روتينك الغذائي اليومي وذلك بسبب فوائده الصحّية. ومكوّنات هذا المزيج من الشاي تشكّل مصدراً رائعاً لمكافحة ألم الحلق، ومحاربة سرطان المبيض والبروستات، ولتنظيف الرئتين وغير ذلك.

كما أنّ له قدرة على محاربة الانتفاخ واستعادة التدفّق المماثل لسوائل الجسم، وهذا أمر مهمّ جدّاً للتمتّع بعملية هضم جيّدة، والشعور بالراحة في منطقة المعدة. من جهة أخرى، يُنصح بشرب هذا الشاي للأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية، وللذين يعانون من مشاكل في الدورة الدموية، ومن وجود المخاط، ومن مشاكل في الجهاز التنفّسي وأولئك الذين يعانون من الوزن الزائد.

ومن فوائد شاي الزنجبيل بالليمون العديدة، أنّه:

*يحفّز ويحسّن صحّة الجهاز الهضمي

*ينقّي الجسم من السموم المتراكمة

*يستعيد الشهية

*يقلّل الانتفاخات

*يساعد على مكافحة أنواع الحساسية

*يقوّي جهاز المناعة

*يعزّز الدورة الدموية

*يعيد التوازن العام للجسم

*يعالج أعراض الحساسية، مثل سيلان الأنف ومشاكل الجيوب الأنفية أو احتقان الجهاز التنفّسي

طريقة التحضير:

*ابرشي حوالي ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج وضعيها في كوب.

*أضيفي الماء الساخن، واتركي المزيج لمدّة تتراوح بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

*أعصري نصف حبّة ليمون على الكوب.

*أضيفي ملعقة صغيرة من الشعير أو شراب الصبار أو العسل، لتحليته.

*امزجي جميع المكوّنات معاً، واشربي ببطء على شكل رشفات صغيرة.

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابو بدر الهلالي العالمي المدريدي
يا رجال أحمد ربك انهم تعاقدو معاك يا فلتة زمانة..! وصدقني حتكون مشرح للأحداث في الدفاع مثل ما كنت نكبة على بنو فقر الحالمي.!؟ أتعجب من سياسة التخبطات في أنمار الحائلي.؟! وبعدين يخطون كل شي في المدرب.!! والهروب من الحقيقة ومواجهة جمهور العميد العالمي ومكاشفتهم بأن الإدارة هية المسؤلة عن التعاقدات الغريبة والدخيلة على الفريق.؟! وبعدها استقالة وترجع الطاحونه تدور بينهم الثلاثة.....................الخ ؟! الجمهور صبر ومل من وضع الفريق في المواسم الماضية وتحديداً من بعد 2009 لم يعد هناك نمور حقيقيون بالملعب وكل الموجود من الموجود وعلى قد الحال للأسف..!! لكم أن تتخيلو بأن العميد العالمي يصارع على الهبوط في الموسمين الأخيرة..؟! وقفة تأمل بيعدة المدى؟ ولمصلحة من أن يعبث بفريق يعتبر مع الهلال العالمي قطبا الكرة السعودية بختصار وفاكهتها.. ( لعب ومتعة في أن واحد).. أتوقع الحائلي قريباً سيعفى من منصبة بمعنى استقالة من تحت الطاولة وتذكروني زين..