بالفيديو.. سيارة السباق SCG 003C تقطع لفّة نوربورجرينج بسرعة خارقة

عادل الحربي (صدى):
بما أنّها ليست سيارة إنتاجية قانونية على الطرقات، فلا يمكن لـ SCG 003C أن تحصل على لقب المتربع على عرش نوربورجرينج بعد..

يبدو أنّ حامل اللقب بحلبة نوربورجرينج قد يتم إزاحته عن عرشه قريبًا، حيث أنّ سكوديريا كاميرون جليكينهاوس أو ما يعرف بـ SCG 003 قد تحوز على اللقب..

وفيديو جديد يُرينا سيارة السباق SCG 003C أثناء عدوها على نوربورجرينج لتقطع لفّة بها خلال 6 دقائق و33 ثانية، ما يعني أنّها قد تهزم مكلارين P1 LM والمقدر قطعه للفة نوربورجرينج خلال 6 دقائق و43.2 ثانية.

ولكن مع ذلك فسباق نوربورجرينج الـ 24 ساعة الذي شاركت فيه SCG 003 مختلف في تخطيطه عن اللفة المعتادة لتكون هنالك فجوة زمنية 4 ثوان، ولكن الشركة تدّعي أنّها وضعت ذلك في الحسبان، أيضًا نحن نتحدث عن سيارة سباق لا سيارة إنتاجية قانونية على الطرقات ما يجعل حيازتها على اللقب أمرًا غير صحيح.

ومع ذلك فالأرقام التي حققتها SCG 003C مذهلة مع العلم بأنّها تستمد أدائها من مولدات طاقة بقوة 500 حصان، بينما SCG 003S التي سيتم طرح نسختها الإنتاجية ستأتي بمحرك توربيني مزدوج 4.4 لتر 8 سلندر قوة 800 حصان و850 نيوتن.متر من عزم الدوران مع ديناميكيات هوائية غير مختلفة عن سيارة السباق شقيقتها، مع قدومها بوزن 703 حصان.

وتسعى سكوديريا كاميرون جليكينهاوس لإنتاج 4 نماذج من SCG 003S القانونية على الطرقات وتطرح كل وحدة منها مقابل 1.8 مليون دولار (6.75 مليون ريال)، وبكل الأحوال فهذا الفيديو هو مؤشر قوي على جديّة الشركة لانتزاع لقب نوربورجرينج من الهوراكان بيرفورمانتي، لذا لننتظر معًا ولنترقب وصولها.

Time واتساب