" العامة للحبوب " تكشف تفاصيل تعاقدها على القمح المستورد

عادل الحربي (صدى):
أتمت المؤسسة العامة للحبوب، إجراءات ترسية الدفعة الثانية من القمح المستورد لهذا العام 1438/1439هـ (2017م) بكمية (805) ألف طن من القمح الصلب موزعه على المناشئ الأوروبية والأمريكية (الشمالية ، الجنوبية) والاسترالية.

قال المهندس أحمد الفارس، محافظ المؤسسة العامة للحبوب، إن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تغطية الاحتياجات المحلية والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي من القمح ، وسيكون وصول الدفعة الثانية لهذا العام بمشيئة الله خلال الفترة (أغسطس- أكتوبر2017م) وبواقع 13 باخرة، موزعة بواقع 7 بواخر لميناء جده الإسلامي بكمية 440 ألف طن، و4 بواخر لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية 255 ألف طن، وعدد 2 باخرة لميناء جازان بكمية 110 الف طن.

وأفاد أنه تم دعوة 23 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب للمنافسة على الكمية المطروحة وهو ما أتاح للمؤسسة الحصول على أسعار تنافسية، ويمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية لمناقصات المؤسسة من خلال موقعها الإلكتروني : http://www.sago.gov.sa/Pages/Import.aspx?=Wheat .

وكانت المؤسسة قد اتمت في شهر مارس الماضي ترسية الدفعة الاولى من القمح المستورد هذا العام بكمية 735 الف طن للتوريد خلال الفترة (مايو- يوليو2017م)، لتصل بذلك إجمالي الكمية المتعاقد عليها هذا العام وحتى تاريخه نحو 1.54 مليون طن.

Time واتساب