بالصور.. أندية الرياض الموسمية تذكر الطلاب بـ«رمضان زمان» ومالذ وطاب يجذبهم للأكلات الشعبية

عبدالرحمن الزهراني (صدى):
تستمر الأندية الموسمية وأندية الحي التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض هذه الأيام عملها خلال الإجازة الصيفية، في طرح برامجها وفعالياتها ضمن برنامج (إجازتي) وذلك تحت شعار صيفك سعيد ووقتك مفيد .

حيث أقام نادي عبد العزيز بن عمير الموسمي فعالية " رمضان زمان " في أجواء تنافسية بين أربع مجموعات كل مجموعة تختار دولة عربية، وتعبر عن الدولة ، وماهي أبرز مناطقها وكيف يعيشون أجواء رمضان في الزمن القديم ، وأنواع أكلاتهم في رمضان، ولبس الزي الرسمي للدولة، وعن عاداتهم القديمة ، حيث عبرت المجموعة الأولى عن دولة الإمارات والمجموعة الثانية عن السعودية والمجموعة الثالثه عن دولة اليمن والمجموعة الرابعة عن دولة الكويت.

وفي نادي عامر الموسمي أقام النادي برنامج ما لذ وطاب تنافست فيه أسر النادي حيث قدمت هذه الأسر مجموعة من الأكلات المعدة في المنزل ويتم تقديمها في الأسر بشكل متميز وجذاب بعدها يتم تقييم الطلاب والأطباق.

وضمن المسار الوظيفي استضاف نادي عرقة الموسمي وفداً من المعهد السعودي للإلكترونيات ممثلا في الأستاذ هديان الدوسري والأستاذ محمد مجاهد حيث قدما عرضاً تعريفياً بالمعهد بيّنا فيه التخصصات التي يُعنى بها المعهد وشروط الالتحاق به والمجالات الدراسية فيه والفرص المتاحة بعد التخرج منه وقد حضي هذا اللقاء بتواجد الأستاذ مكي الحارثي مشرف وزارة التعليم.

وضمن المسار التطوعي والذي تقدمه الأندية الموسمية أقام نادي حسن آل الشيخ الموسمي فعالية إعداد وتجهيز وجبات إفطار الصائم وشارك فيها مجموعة من طلاب النادي بمشاركة المشرفين بالنادي, وتم خلال هذه الفعالية حث الطلاب على أهمية العمل التطوعي وفضل ذلك.

الجدير بالذكر أن الأندية الموسمية التابعة لتعليم الرياض قد جذبت إليها أكثر من 15 ألف طالب وطالبة وما يزال التسجيل مستمرا وهي تضم العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والتربوية التي يشرف عليها وينفذها تربويين يتمتعون بالخبرات العديدة في المجالات الثقافية والرياضية.

Time واتساب