فيديو يوضح كم ازداد طول البشر على مدى 100 عام ؟

نورة الشهري (صدى):
تشير الدراسات إلى أن أطوال البشر ازدادت بشكل ملحوظ على مدى القرون الماضية، وفي القرن الأول الميلادي كان متوسط طول الرجال نحو 173.7 سم، وازداد هذا الطول وصولاً إلى القرن الحالي.

إلا أن المئة عام الأخيرة، شهدت تغيراً ملحوظاً في أطوال البشر في جميع أنحاء العالم، حيث باتوا أطول بشكل ملحوظ عن الماضي. وتشير الأرقام إلى أن الرجال في إيران اكتسبوا طولاً أكثر من باقي الشعوب، حيث ازداد معدل الطول لديهم من 158.5 سم، إلى نحو 176.5 سم.

واحتل الرجال في غرينلاند المرتبة الثانية، بازدياد من 161.5 إلى 179.8 سم، ثم الرجال في كوريا الجنوبية من 161.5 إلى 179.8، واليونان من 164.5 إلى 182.8، واليابان من 155.4 إلى 173.7 سم، بحسب ما أوردت صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية.

أما عند النساء، فالكوريات الجنوبيات في المرتبة الأولى، بزيادة من 146 إلى 164.5 سم، واليابان ثانياً من 146 إلى 158.5 سم، وجمهورية التشيك ثالثاً من 152.4 إلى 170.6، ثم صربيا من 152.4 إلى 170.6، وكرواتيا من 155.4 إلى 167.6 سم.

ويقول الباحثون إن الجينات الوراثية هي السبب الرئيسي وراء ذلك، كما أن هناك عوامل أخرى ساهمت بزيادة أطوال البشر، مثل تحسن الرعاية الصحية، والنظافة، والتغذية.

ولكن إلى أي حدى يمكن أن يصل طول البشر؟

يعتقد الباحثون أن اللاتفيون قد وصلوا إلى أقصى حد في الطول، حيث يبلغ متوسط طول الرجال نحو 185.9 سم، ولدى النساء 173.7 سم، لكن لا يمكن التنبؤ بما سيحدث في المستقبل.

Time واتساب

أحدث التعليقات

كأس الدهاق 彡
كان رسول الله صلً الله عليه وسلم يريد الصلاة عند الكعبة فقال له ابا جهل : يا محمد اذا سجدت عند الكعبة فسوف ادوس على رأسك فلم يطعه رسول الله عليه الصلاة والسلام فتوجه الرسول الى الكعبة ليصلّي فقال ابا جهل مرّة اخرى: يا محمد اذا سجدت عند الكعبة فسوف ادعوا جميع اهل قريش ليروا كيف سأدوس على راسك ولم يطعه الرسول وبدء بالصلاة فدعا ابا جهل اهل قريش فعندما سجد رسول الله ذهب اليه ابا جهل فعندما اقترب ابا جهل من الرسول وقف صامتا ساكنا لا يتحرك ثم بدأ بالرجوع فقالوا اهل قريش يا ابا جهل ها هو محمد لم لم تدس على راسه وتراجعت؟؟ قال ابا جهل: لو رأيتم ما رأيته انا لبكيتم دماً قالوا: وما رأيت يا ابا جهل؟؟ قال: إن بيني وبينه خندقاً من نار وهولاً وأجنحة، قال رسول الله صلى عليه وسلم : " لو فعل لأخذته الملائكة عياناً " .. تفسير الايات : امر ابا جهل بدعوة قريش بقوله تعالى" فليدع نادية" فرد عليه رب العالمين اذا جمعت اهل قريش فسوف اجمع ملائكة العذاب ليمنعوك بقوله تعالى "سندع الزبانيه" فقال الله لرسوله اسجد ولا تطعه وسوف احميك بقوله تعالى "كلا لا تطعه واسجد واقترب. اذا اتممت القراءة إترك أثرا طيبآ في ميزان حسناتك بالصلاة على أشرف الأنبياء والمرسلين الطاهر الأمين محمد اشرف الخلق صلً الله عليه وسلم