علق وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، على احتمالية تأثير الأزمة السياسية والدبلوماسية مع قطر على اتفاق أوبك لتقليص إنتاج النفط، وفقًا لما وكالة سبوتنيك الروسية.

واستبعد وزير الطاقة السعودي، اليوم السبت 10 يونيو، تأثير الأزمة السياسية والدبلوماسية مع قطر على الاتفاق الموقع بين الدول من أوبك وخارجها بشأن تقليص الإنتاج.

وقال الفالح خلال تواجده في العاصمة الكازاخية أستانة للصحفيين ردا على سؤال حول تأثيرالأزمة مع قطر على الاتفاق الموقع بين الدول من أوبك وخارجها: ” لا أتوقع أن تؤثر المسائل السياسية والدبلوماسية مع قطر وعلى الاتفاق ” .

وخلال اللقاء أكد الوزير الكازاخي على أن ” كازاخستان مهتم بتوسيع علاقاتها مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات ” .

ومن جهته أكد الفالح أن ” المملكة العربية السعودية حريصة جدا على دعم كازاخستان بشكل عام ” .

كما هنأ الوزير السعودي نظيره الكازاخي بالنجاح المبهر في تنظيم المعرض الدولي “أستانة إكسبو 2017 طاقة المستقبل ” .

والتقى الفالح وزير الطاقة الكازاخي، قنات بوزومبايف، خلال فعاليات المعرض الدولي ” أستانة إكسبو 2017 ” ، حيث جرى التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارتين.

كما تم أيضا توقيع مذكرة تفاهم بين شركة ” سابك ” السعودية وشركة ” مجمع الصناعات الكيميائية ” الحكومية الكازاخية، بحضور الوزيرين لدراسة إمكانية إنشاء مشاريع لإنتاج البولي ايتيلين والبولي بروبولين والميثانول في كازاخستان.