خبير دوائي : العلاجات لا تفسد الصيام ماعدا الفيتامينات

طلال الغامدي (صدى):
قال مختص في علم الأدوية والصيدلة بجامعة الملك خالد، أنه توجد الكثير من أدوية التي لا تفسد صيام رمضان وذلك بأتفاق علماء الفقة والدين .

وتشمل الأدوية التي يمكن للصائم تناولها دون فساد صومة غسول الفم والحقن والمراهم والمراهم الجلديةوقطرات العين والأذن، ورذاذ الأنف، والحقن عن طريق الجلد والوريد دون حقن الفيتامينات الأكسجين والغاز المخدر.

وأوضح رئيس نادي " دواء " بكلية الصيدلة بجامعة الملك خالد، الصيدلاني عبدالله ناحي، أنه يجب على المرضى قبل الصيام استشارة الطبيب أولاً وذلك لضبط مواعيد الدواء وجرعته وخاصةً أصحاب الأمراض المزمنة .

Time واتساب

أحدث التعليقات

امروء القيس
كنت اشتغل فشركة اكسيوم للاتصالات اول ثلاثه شهور بدون راتب هذه التجربه دخلت فالشهر الرابع وراتبي ما نزل ، سويت مشكله مع مدير الفرع والسوبرفايزر ، المشكله انظمة مكتب العمل الكاشير سعودي ومدير المعرض سعودي ، واكسيوم معينيين مدير المكتب حضرمي والكاشير يماني ، المهم رحت اشتكيت فمكتب العمل والعمال واخذت الطلب بنفي ووصلته لادارة الشركه قلبت عاليها واطيها لما جبت لهم الطلب ، المصيبه العظمى النوظف فلاتش ار هندي ما يتكلم عربي ساحب علي ولا يكلمني حتى اعطيته الطلب صار يتكلم عربي احسن مني والمصيبه الاعظم مدير الاتش ار الهندي جاني خبر انه كان محاسب فسوبرماركيت ، والله اني خليته يعض الارض ويترجاني اني الغي الشكوه ما تنازلت حتى اخذت كل رواتبي واتعهد على نفسه معاي بلالتزام. الشركه الي انا فيها الحين يجوني شباب متعلمين بكلريوس ومهندسين سعوديين ولا يوظفوهم ، والي من طرف احد الاداريين يتوظف،وين مكتب العمل نايمين عن هذه الشركات !