نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالصور.. رصد بي إم دبليو X4 الجديدة 2018 أثناء اختبارها

وكالات (صدى):
بما أنّ بي إم دبليو X3 الجيل الجديد يتم العمل على تطويره ونقترب شيئًا فشيئًا من موعد تدشينه، فحصول شقيقتها الرياضية على تمويهات تجهيزًا لطرحها بحُلّتها الجديدة لم يكن سوى مجرد وقت.

فقد تمّ رصد X4 بجانب نماذج اختبارية أخرى لبي إم دبليو وميني، ومن المثير للاهتمام أنّها ترتدي تمويهات خفيفة نسبيًّا مما سمح لنا بإلقاء نظرة على بعضٍ من تفاصيلها والتي يتبين أنّ خلفيتها باتت أكثر عدوانية وعضلية وأنّ ارتفاعها انخفض عن الأرض، كما أنّ المرايا الجانبية تغيّر موقعها قليلاً وشارة صانعة السيارات الألمانية انخفض موقعها بخلف السيارة، كما أنّ هنالك خط سقف جديد ينحدر باستمرار نحو خلف الجسم، وكل ذلك يدل على أنّ الموديل الجديد سيكون فاست باك أكثر من كونه ذو طابع كوبيه كما هو الحال عليه بالموديل الحالي.

في الحقيقة من الملاحظ بشدة أنّ المصابيح الخلفية تبدو متشابهة مع نظيرتها المرسيدس GLC، ولكن بما أنّ التمويهات تغطيها فسنقول أنّها بريئة حتى تثبُت إدانتها لذا لا داعي بالتسرع والوصول للاستنتاجات.

وسوف تُشارك بي إم دبليو X4 الجديدة منصتها الهندسية CLAR مع X3 الجديدة كليا، مما يعني أنّها ستكون خفيفة وأكثر صداقة مع البيئة، حيث ستأتي بكفاءة عالية في استهلاك الوقود.

أما بالنسبة لخيارات المحركات فمن المتوقع أن نرى عديدًا من النسخ بكلٍّ من نظامي الدفع الخلفي والرباعي، بمحركات بترولية ديزل، وحسب التقارير فستكون هنالك نسخة M الرائدة ستُطرح لها ستأتي بقوة تزيد عن 400 حصان موصولة بجير أوتوماتيكي من 8 سرعات.

أما بالنسبة للمقصورة، فالـ X4 ستحصد غالبية التكنولوجيات التي تقبع بالفئة الخامسة الجديدة كـ تقنيات القيادة الذاتية، إلى جانب ميزة الركن الذاتي ونظام الأوامر الصوتية المحدّث والذي بإمكانه فهم ما يقوله السائق بشكل سلس.

هذا ومن المتوقع أن يتم تدشين بي إم دبليو X4 الجديدة كليا 2018 في معرض سيارات فرانكفورت القادم في سبتمبر، لتصل بأسواق دول مجلس التعاون الخليجي في بدايات العام المقبل بأسعار تبدأ من 280 ألف ريال في السعودية وتنزل على الساحة لمنافسة مرسيدس بنز GLC كوبيه ورينج روفر فيلار وكذا أودي Q4.

التعليقات

اترك تعليقاً