ضمن إطار مهام شرطة منطقة تبوك كونها الجهة المشرفه على تنفيذ الحملة الوطنيه الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ابتداءً بالمهلة التصحيحية الممنوحة للوافد المخالف للمغادرة إلى بلده والتى بدأت اعتباراً من 1/7/1438هـ والمحددة بتسعين يوماً لمساعدة من يرغب من الوافدين في إنهاء مخالفته وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات وفقاً للتوجهات الكريمة المتعلقة بهذا الصدد.
حيث أكد العقيد خالد بن أحمد الغبان الناطق الرسمي لشرطة منطقة تبوك بأن الحملات الامنية المشتركة مع فرع وزارة العمل والجهات المختصة بالمنطقة أسهمت عن ضبط (1891) مخالفاً لأنظمة العمل خلال شهر رجب وحتى الخامس من الشهر الجاري واللذين لا تشملهم مهلة التصحيح.
وتجدر الاشارة إلى استفادة (2025) مخالفاً من مهلة التصحيح منذ بدايتها وحتى السادس من شهر شعبان الحالي بعد مراجعتهم وإنهاء إجراءاتهم ضمن خطه الحملة الوطنية الشاملة.
وتؤكد شرطة منطقة تبوك من خلال التعاون المستمر والمتكامل مع كافه الجهات ذات العلاقة في تتبعها لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل وتطبيق العقوبات المقررة بحقهم وبالوقت نفسه تدعو كافه المقيمين للاستفادة من هذه المهلة والتى تنتهي بنهاية شهر رمضان المبارك لهذا العام حتى لايتعرضون للعقوبات النظامية ما لم يبادرون بانتهاز الفرصة الممنوحة لهم.